موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٦ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٢
افتتاح فعاليات مهرجان "قصة ابن البلد" الثاني في ساحة المهد ببيت لحم
تصوير: أحمد مزهر (وكالة الأنباء الفلسطينية للأنباء)

تصوير: أحمد مزهر (وكالة الأنباء الفلسطينية للأنباء)

أبونا ووفا :

 

افتتحت الأمانة العامة للشبيبة المسيحيّة في فلسطين "شبيبة موطن يسوع"، مساء الجمعة 16 أيلول 2022، النسخة الثانيّة من مهرجان "قصة ابن البلد" لعام 2022، وذلك خلال احتفاليّة حاشدة تمّت في ساحة المهد، بمدينة بيت لحم، بالضفة الغربيّة المحتلة.

 

وحضر حفل الافتتاح البطريرك ميشيل صبّاح، ورئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ونائب محافظة بيت لحم فؤاد سالم، ووكيل وزارة السياحة والآثار جريس قمصية، والمرشد العام لأمانة الشبيبة المسيحيّة في فلسطين الأب بشار فواضلة، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات، والمئات من المواطنين.

 

وقالت الأمينة العام للشبيبة المسيحيّة نادين بيطار إنّ البطريرك صبّاح الذي أسّس الشبيبة المسيحيّة أصرّ على إقامة مهرجان قصة ابن البلد بنسخته الثانية لإيمانه بضرورة تنشأة جيل قيادي يحمل الأمانة. وأضافت أن فعاليات اليوم شهدت افتتاح أكبر معرض للكتاب المقدّس باللغة العربيّة، وإطلاق ترنيمة شبيبة موطن يسوع "مش صدفة اني هون"، وعرض لفرقة بيات جوليا بطرس وفرقة دوبان الراقصة.

 

بدوره، قال رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا إنّ هذا المهرجان يجسّد صوت الحق الذي حافظ عليه أبناء الشعب الفلسطيني، ومن بينهم الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة حيث كلفتها الحقيقة حياتها، لكن مهما جرى سيبقى صوت الحق عاليًا. وأضاف: اليوم ومن خلال هذا المهرجان نجدد عهدنا لوطننا فلسطين لإيصال هذا العهد لأبائنا حتى يحافظوا عليه.

وتتمحور فكرة المهرجان، والذي يستمرّ لمدّة أربعة أيام، على التعرّف أكثر على الكتاب المقدس وتاريخ الأنبياء في فلسطين وصولاً إلى المخلص يسوع المسيح وحياته على هذه الأرض، وكيف قام الرسل بنقل البشارة من أرض السيّد المسيح إلى بقية العالم.

 

ويتضمن المهرجان العديد من ورشات عمل للمجموعات الشبابيّة والعروض الفنيّة والثقافيّة التي ستعقد في ساحة المهد ومسرح مدرسة تراسنطا وقاعة الأرمن، بالإضافة إلى الأكشاك التي تتضمن عرض لكل المنتجات المحليّة. في حين سيترأس بطريرك القدس للاتين ساعة سجود، تحييها فرقة الرعاة وجوقة الميلاد، مساء الأحد. وسيختتم المهرجان بيوم للتوظيف.