موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١
إطلاق "عيادة متنقلة" كثمرة تعاون بين كاريتاس الأردن ومركز سيدة السلام وفرسان مالطا

أبونا :

 

بحضور معالي وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، رعا النائب البطريركي للاتين في الأردن الأب جمال خضر، مساء الثلاثاء 9 تشرين الثاني 2021، احتفالية إطلاق عيادة متنقلة وتوقيع اتفاقية تعاون بين فرسان القبر المقدس في مالطا ممثلة بسعادة السفير لورينزو بورجيز، ومدير مركز سيدة السلام الأب شوقي بطريان، ومدير عام كاريتاس الأردن السيد وائل سليمان.

 

وشارك في الاحتفال الذي أقيم في ساحة مركز سيدة السلام في عمّان، عددًا من السفراء المعتمدين لدى المملكة، والبطريرك فؤاد الطوال، والقائم بأعمال السفارة البابوية في الأردن المونسنيور ماورو لالي، وكهنة، وممثلين لعدة جمعيات محلية ودولية، وأعضاء الهيئة الإدارية للكاريتاس والفريق الإداري وعدد من فريق العمل.
 

وتضمن الاحتفال تعريفًا موجزًا عن اتفاقية التعاون بين المؤسسات الثلاث، والعيادة المتنقلة التي ستكون بخدمة المجتمع المحلي في العديد من محافظات المملكة، وذلك بالتنسيق مع مركز سيدة السلام والتشغيل من قبل الكادر الطبي للكاريتاس الأردنية.

 

وخلال الاحتفال، تم عرض ثلاثة أفلام تحدثت عن رسالة ورؤية وإنجازات الجمعيات الخيريّة الثلاث، بالإضافة إلى فقرة فنيّة مميزة قدمها مجموعة من أطفال مشروع "موسيقى من أجل السلام"، وتضمنت عددًا من المعزوفات والأغاني من التراث الشعبي.

وفي الختام، قام الأب جمال خضر بمباركة العيادة المتنقلة، رافعًا الصلاة من أجل جميع المساهمين والداعمين لهذه المبادرة الإنسانيّة.

 

 

للمزيد من الصور