أهمية تنشئة علمانيين قادرين على المساهمة في الرسالة الكنسية

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
معاً لاتمام رسالة الكنيسة في "عولمة التضامن والمحبة"

أهمية تنشئة علمانيين قادرين على المساهمة في الرسالة الكنسية

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان
2012/08/23

أشار البابا بندكتس السادس عشر إلى أهمية تنشئة مؤمنين علمانيين قادرين على تقديم إسهامهم الخاص في الرسالة الكنسية في احترام مهام كل فرد في حياة الكنيسة.

وفي رسالته التي وجهها للمشاركين في أعمال الجمعية العامة السادسة للمنتدى الدولي لحركة العمل الكاثوليكي المنعقدة في مدينة ياشي الرومانية، ذكّر البابا بما جاء في الدستور العقائدي في الكنيسة "فهكذا يتقوى العلمانيون في تحسس مسؤوليتهم الذاتية وتتغذى غيرتهم وتتضافر بأكثر سهولة جهود الرعاة والعلمانيين على العمل. وهكذا بمساعدة العلمانيين وخبرتهم يتوصل الرعاة إلى أن يحكموا بتمييز أقوى وبصواب أشدّ في الأمور الروحية والدنيوية على السواء. فتتوصل الكنيسة جمعاء، مدعومة بكل أعضائها، إلى أن تتمم بأكثر فاعلية رسالتها لأجل حياة العالم".

كما شدد البابا على أهمية عيش روح الشركة العميقة هذه في الكنيسة التي طبعت بداية الجماعة المسيحية كما جاء في أعمال الرسل "وكان جماعة المؤمنين قلبا واحدا ونفسا واحدة"، وأشار إلى أهمية الالتزام والعمل من أجل رسالة الكنيسة وذلك من خلال الصلاة والدراسة والمشاركة الفعالة في الحياة الكنسية، مع نظرة متنبهة وإيجابية للعالم.

وذكّر في رسالته بدعوتهم الهامة كمؤمنين علمانيين ليكونوا شهوداً شجعاناً في كل بيئات المجتمع، كي يكون الإنجيل نوراً يحمل رجاء في الأوضاع الصعبة التي يواجهها غالباً أناس اليوم في مسيرة حياتهم. كما وشجع البابا على إعلان الإنجيل، ودعا الجميع إلى مواصلة خدمة الكنيسة بسخاء وشدد على أهمية العمل من أجل "عولمة التضامن والمحبة".

كما وشجع البابا الجميع على المشاركة في الحياة الاجتماعية، الثقافية والسياسية واضعين نصب أعينهم الخير المشترك.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء