مسلحون يهاجمون مدرسة وكنيسة ومركزاً للشرطة في نيجيريا

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
صورة أرشيفية

مسلحون يهاجمون مدرسة وكنيسة ومركزاً للشرطة في نيجيريا

كانو - أ ف ب
2012/08/20

أقدم مسلحون على تفجير مدرسة ابتدائية ما أدى إلى تدميرها جزئياً ثم هاجموا كنيسة كاثوليكية ومركزاً للشرطة في منطقة شمال شرق نيجيريا المضطربة قبل أن تتصدى لهم الشرطة، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة الاثنين.

وفي حادث منفصل فتح مسلحان يركبان دراجة نارية النار على جنود عند حاجز عسكري في مدينة كانوا الشمالية الاحد ما ادى الى اصابة جندي بجروح، بحسب المتحدث العسكري اويها اكيدشي.

وصرح توين غباديغسين المتحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس انه بعد تفجير المدرسة الواقعة في مدينة داماغون في ولاية يوبي في وقت متأخر من يوم الأحد، انتشر رجال الشرطة في أنحاء المدينة.

وعقب ذلك اعترضت الشرطة مسلحين لدى محاولتهم اقتحام الكنيسة ومركز الشرطة الاثنين.

ولم تتضح على الفور الجهة المسؤولة عن الهجمات التي تشبه تلك التي تنفذها مجموعة بوكو حرام الإسلامية في تمردها الدموي في شمال ووسط نيجيريا.

وقال غباديغسين انه "نحو الساعة 1,05 (00,05 تغ) وقعت هجمات على قسم شرطة داماغون وكنيسة كاثوليكية إلا أن الشرطة التي كانت على أهبة الاستعداد تمكنت من صدها".

وقال انه لم تقع أي إصابات خلال الحوادث الثلاثة.

وتبعد داماغون نحو 30 كلم عن مدينة داماتورو عاصمة ولاية يوبي، وهي المدينة الأكثر تضرراً بهجمات بوكو حرام والتي شهدت الأسبوع الماضي معارك مسلحة بين الشرطة ومسلحين يشتبه بأنهم إسلاميون أدت إلى سقوط قتيلين على الأقل.

وأدت هجمات بوكو حرام إلى مقتل أكثر من 1400 شخص في نيجيريا منذ العام 2010. واستهدفت الجماعة مراراً قوات الأمن والكنائس إضافة إلى رموز السلطة.

وتم تشديد الإجراءات الأمنية في البلاد بمناسبة عيد الفطر الذي بدأ أمس الأحد ويستمر يومين الاثنين الثلاثاء.

وتقسم نيجيريا التي تعد اكبر الدول الإفريقية من حيث عدد السكان واكبر منتج للنفط، بين غالبية مسلمة في الشمال وأقلية مسيحية تشكل غالبية السكان في الجنوب.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء