المطران فرانكو: المشكلة الأساسية في المنطقة "غياب السلام"

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

المطران فرانكو: المشكلة الأساسية في المنطقة "غياب السلام"

القدس - إذاعة الفاتيكان
2012/08/07

 

أجرت إذاعة الفاتيكان مقابلة مع المونسنيور أنطونيو فرانكو، السفير البابوي في إسرائيل وقبرص والقاصد الرسولي في القدس وفلسطين، قبل أيام معدودة على انتهاء مهامه الدبلوماسية، بعد أن أمضى ست سنوات في هذا المنصب.

أكد المطران فرانكو أنه لم يزر الأرض المقدسة قط قبل تعيينه سفيراً بابوياً في إسرائيل، وأضاف أنه اختبر الطابع الذي يميز الأرض المقدسة ويجعلها فريدة من نوعها في العالم، لاسيما على الصعيد الروحي، الذي يندرج في إطار تاريخ الخلاص وتدخل الله في تاريخ البشر، كما أشار إلى المشاكل المعقدة المرتبطة بالواقع المعاش في تلك الأرض.

تابع الدبلوماسي الفاتيكاني يقول إن الشهادة التي يقدمها المسيحيون تتمثل بحضورهم في المنطقة، وأكد أن هؤلاء يمثلون اليوم كنيسة العصور الأولى، يمثلون تقليد تطور ونمو الحياة المسيحية منذ نشأتها. أكد أن المسيحيين يشهدون قبل كل شيء لإيمانهم بيسوع، هذا الإيمان الذي يولد الرجاء. بعدها تحدث المطران فرانكو عن ضرورة أن تضطلع الكنيسة بدور الوسيط وهذا ما تفعله في الواقع من خلال العديد من المبادرات الرامية إلى إقامة علاقات مع مختلف الأطراف بهدف تخطي التوترات.

بعدها تطرق إلى الإسهام الذي يمكن أن يقدمه البابا بندكتس السادس عشر في هذا المجال، خصوصاً وأنه يستعد للتوجه إلى لبنان الشهر المقبل، وقال إن البابا يحاكي الإنسان ببعديه الروحي والديني اللذين يشكلان مصدرا للرجاء والأمل ويحملان الأشخاص على بناء مجتمع يرتكز إلى احترام الآخر، والسلام والانفتاح على الجميع.

وفي ختام حديثه قال المطران فرانكو: المشكلة الأساسية في المنطقة تكمن في غياب السلام. وأتمنى من صميم القلب أن تتوفر ظروف بناء السلام في العدالة، لأنه لا يمكن أن يتحقق السلام بغياب العدالة وبغياب الاحترام المتبادل.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء