عذراً أيها الانسان متى تشعر بالقناعة والرضى...!!

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

عذراً أيها الانسان متى تشعر بالقناعة والرضى...!!

رولا فايق نصراوين
2012/07/03

قيل في أزمنة سابقة أمثال عن القناعة تداولتها الناس فيما بينها جيلاً بعد جيل ولكن عبث أن استفاد منها أحد على الإطلاق...!! بل على العكس تماماً علقناها قلائد نتزين بها حول أعناقنا وأصبحنا نلهم بها من حولنا بحكم خبراتنا الثمينة وتجاربنا غير المسبوقة النظير..!!! والمحزن في الموضوع أن القناعة كنز قد فني منذ زمن ليس ببعيد ولم يعد لها جمهور مشجع ونصير..!! ونحن مع الأسف من أعلن خبر وفاتها وواريناها الثرى وصلينا عليها بطقوس جنائزية معتادة..! ورغم أننا تعلمنا منذ الصغر في كتبنا المقدسة أن هناك حكمة وراء كل شيء وأن كل الأمور تعمل معاً للخير للذين يحبون الله، إلا أننا بني البشر لا نعتبر ولا نتعظ إلا بعد أن تقع الفأس بالرأس ونلدغ من نفس الجحر مرتين وثلاث...!!

فالمتزوج فينا يتمنى لو كان أعزباً والأعزب يتمنى الزواج ليستقر والغني ينشد إحساس الفقير لينعم بالراحة والفقير يتطلع لحياة الغني الرغيدة ليعيش ما فاته من طيبات...!!

أما العجوز فيريد للشباب أن يعود يوماً والبالغ يحلم أن يعود طفلاً بلا مسؤولية أقصى همه بالحياة لعبة جميلة وطعام لذيذ!! والطفل ينتظر أن يكبر سريعا ليسبق أباه...!! الأخ يشيح بنظره لنصيب أخيه في التركة ولا فرق عنده لو أستولى عليه وحرم باقي العائلة من حقوقهم...!! والوالدين يلقيان في آخر العمر في الطرقات بلا مأوى...!!

الأحياء فينا تأتيهم لحظات يتمنون بها الموت كي يتخلصوا من أعبائهم والموتى يتمنوا أن يعودوا أحياء كي يعوضوا ما فاتهم من متاع الدنيا...!! والقصير يتمنى أن يعطيه الله بعض الطول والطويل بالعكس والسمين والنحيف والأبيض والأسمر كلهم سواء لا فرق بينهم...!!

المواطن غير راض عن أداء الحكومة والحكومة لا يعجبها اعتراض المواطن واعتصاماته الكثيرة... الفساد يقاوم الإصلاح والإصلاح يحارب الفساد...!! الأحزاب لا يعجبها أداء مجلس النواب ومجلس النواب يحتاج كثيراً ليتصالح مع نفسه أولاً ويقنع الشعب بأدائه ويرضي الحكومة معاَ في نفس الوقت...!!

لا أحد راض عن حياته وشكله ونوعه وجنسه ودولته ونظامه، لا أحد مقتنع بما رُزق من نعم وما منحه الله من هبات تستحق الشكر والامتنان...!! جميعنا ندور في دائرة مغلقة  ومفرغة من اللإعجاب واللارضى واللاقناعة....!! نطلب المزيد ولا نقبل بما قسمه الله لنا...!!! وحالة من النكران تستفز انسانيتنا المريضة واللامبالاة تسود ضمائرنا النائمة وتبيد فينا ما تبقى من مشاعر..!! فعذرا أيها الانسان متى ترضى وتشعر بالقناعة ...!!!

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء