اختتام الشهر المريمي في رعية اللاتين في القدس

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

اختتام الشهر المريمي في رعية اللاتين في القدس

القدس - الشماس سمير هودلي ، تصوير إيهاب مشرقي
2012/06/08

احتفل مساء يوم الخميس 31 أيار باختتام الشهر المريمي في رعية اللاتين في القدس وذلك بمشاركة المئات من أبناء رعية اللاتين المتواجدين في البلدة القديمة من القدس وبيت حنينا وبيت فاجي وبيت صفافا وبيت عنيا. وقد ترأس القداس الإلهي قدس الأب فراس حجازين، كاهن الرعية وعاونه كل من الأبوين النائبين سيمون حرو، وميشيل، وشاركهم أيضا الأبوين إبراهيم فلتس، الوكيل العام لحراسة الأراضي المقدسة، والأب سبستيان. وكان من أبرز الحاضرين في القداس الإلهي سيادة المطران وليم شوملي، الأسقف المساعد والنائب البطريركي للاتين في القدس ومناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، وحضره أيضا المطران المتقاعد كمال بطحيش، وأيضا الأب شمعون من كنيسة السريان الأرثوذكس. وأحيت القداس جوقة دير المخلص الرعوية.

وقد وعظ في هذا الاحتفال الأب سيمون مؤكدا على اننا تحدثنا كثيرا عن فضائل مريم العذراء وقمنا بالتحدث عن أمجادها. وأـشار إلى أننا نحتفل اليوم بعيد الزيارة، زيارة مريم العذراء لنسيبتها اليصابات عندما علمت من الملاك أنها حامل وهي في الشهر السادس. فذهبت إليها مسرعة لخدمتها، بالرغم من أن في أحشائها ابن الله. فلم تفتخر جهارة، بل ذهبت مسرعة وقامت بخدمة المرأة العجوز الحامل. وكذلك فإننا نرى رسالة السيد المسيح أنه "جاء لِيَخدُم لا ليُخدم". وأضاف مؤكدا على  أن العذراء لا تنسى أحدا من ابنائها من خلال قصة كان بطلها أسقف اراد ان يرى احوال رعيته فنزل إليها متنكرا ليصل إلى بيت كان صاحبه يحتضر ولكنه لم يرغب في أن يموت، بل رغب في أن يبقى حيا للأبد. وعندما دخل الأسقف وتحدث معه ليعرف سبب رفضه الموت قال الرجل المحتضر أن العذراء نسيته. ثم أقنع الأسقف الرجل المحتضر ان العذراء لم تناه لأنها احضرت الأسقف إليه. وبالصدفة كان يحمل معه زيت مسحة المرضى والزاد ألخير. فصليا مع بعضهما البعض، واعترف الرجل المحتضر ومسحه الأسقف بزيت مسحة المرضى وناوله الزاد الأخير مؤكدا أن العذراء هي دوما مع ابنائها ولا تنساهم. بهذه القصة اراد ان يؤكد الأب سيمون أن العذراء امنا هي العون الأكيد والملجأ الحصين لكل واحد منا.

وبعد الانتهاء كانت هناك الدورة التقليدية التي ترأسها سيادة المطران وليم شوملي حاملا أيقونة العذراء مريم والتي انطلقت من ساحة دير المخلص مرورا بمدرسة الفرير، في الباب الجديد ومن ثم كنيسة البطريركية اللاتينية وانتهاءً إلى ساحة دير المخلص لنيل البركة النهاية. ويُذكر أنه في كل مرحلة كانت هناك البركة التي منحها سيادة المطران من خلال الأيقونة. وقبل منح البركة النهائية ألقى سيادته كلمة قصيرة، عبّر فيها عن شكره لمريم العذراء التي قامت بجمع جميع ابناء الرعية من مختلف المناطق ومن مختلف الأعمار كي يكونوا حولها في نهاية هذا الشهر".

ويُذكر أن طالبات الصف العاشر من مدرسة تيراسنطة للبنات قمن بحمل تمثال السيدة العذراء أثناء المسيرة، وقامت طالبات الصف الخامس، اللواتي احتفلن بسر الميرون هذا العام، بإلقاء الورود أمام التمثال. وشارك في المسيرة الدينية قدس الأب بييرباتيستا بيتسابلا، حارس الأراضي المقدسة ونائبه ورهبان دير المخلص الفرنسيسكان، من كهنة وطلاب لاهوت، وأيضا رهبان وراهبات من رهبانيات مختلفة متواجدة في مدينة القدس، ومن مختلف مؤسسات الرعية مثل الليجيوماريا والرهبنة الثالثة والشبيبة والكشاف.

وبعد منح البركة قام أفراد مجموعة كشافة الكاثوليك العرب بحمل تمثال مريم العذراء ليجوبوا فيه شوارع حارة النصارى في البلدة القديمة من القدس، وهم يعزفون الألحان الكشفية والدينية. كل عام وأنتم بخير.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء