أبناء رعية البشارة للاتين في الناصرة ينالون سر التثبيت المقدس

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

أبناء رعية البشارة للاتين في الناصرة ينالون سر التثبيت المقدس

الناصرة - مرفت الأشقر
2012/05/21

"يا أبناء الناصرة ابقوا هنا.. ابقوا في مدينتكم.. مدينتكم بحاجة إليكم. ليست قيمة المدينة بالحجارة والآثار بل بسكانها وبوحدتهم وتكاثفهم ومحبتهم بعضهم لبعض، والناصرة واحدة مشاركة في بناء الجليل والوطن"، هذا قاله المطران وليم شوملي، النائب البطريركي للاتين في القدس، خلال القداس الذي ترأسه في بازيليك البشارة لمناسبة منح سر التثبيت المقدس للفوج الأول من أبناء رعية اللاتين في مدينة الناصرة، مساء اليوم السبت.

وعاون المطران شوملي في القداس الذي شارك فيه حشد من أبناء الرعية، الأب أمجد صبارة، كاهن الرعية، ونائبه الأب زاهر عبود، فيما أحيته بالترانيم التي تخص المناسبة، جوقة الكنيسة بقيادة المايسترو يوسف الخل وبمرافقة موسيقية من العازف الشاب الفنان هايك.

وخلال عظته، تساءل المطران شوملي: "من هو الروح القدس؟ إن الروح القدس ما زال المجهول الأكبر في الكنيسة، وقليلون من يطلبون إلهاماته بشكل يومي. الروح القدس حاضر وساكن فينا منذ لحظة عمادنا وهو أقرب إلينا من ظلنا، وهو روح يسوع والنور والحق. إن الروح القدس هو روح الحكمة والمشورة والفهم والقوة والعلم والتقوى ومخافة الله، ومع ذلك قليلاً ما نستنجد ونستلهم هذا الروح القدوس الذي هو إله من إله، يشارك الآب والإبن في نفس الطبيعة الإلهية، فهو المحبة المتبادلة التي تربط الآب والإبن ويواصل عمل يسوع بعد قيامته وصعوده إلى السماء. الروح القدس ما زال يعمل في الكنيسة منذ العنصرة وحتى اليوم. بقوة الروح القدس يتحول الخبز والخمر إلى جسد ودم المسيح، وبقوته ننال غفران الخطايا، فهو من يجعل الأسرار المقدسة فعالة وليس مجرد رتب فارغة لأنه يجعل المستحيل ممكناً".

وأضاف في عظته: "ثمار الروح القدس تحل علينا عندما نسمع صوته ونعيش قوة إلهاماته وكما يقول القديس بولس في الكتاب المقدس: أما ثمار الروح القدس فهي المحبة والسلام والفرح وطول الأناة والصبر والعفاف ودماثة الأخلاق والصفح". وتابع: "في هذا اليوم أهنيء الصغار، لأن الروح القدس حل فيهم بالعماد وسيجدد هباته فيهم اليوم بالتثبيت ليشهدوا بحياتهم الصالحة ليسوع المسيح الذي مات وقام لأجلنا، ولا ننسى دور الأشابين في هذا اليوم حيث تقع عليهم مسؤولية كبيرة في تنمية الصغار في الحكمة عند الله والناس".

يشار إلى أنه وفي ختام القداس الاحتفالي ألقى الأب صبارة كلمة مقتضبة، شكر فيها المطران شوملي على حضوره بين أبناء الرعية للاحتفال بالأسرار المقدسة، كما وقدم ونائبه الأب عبود هدية تذكارية للمطران شوملي الذي يرأس قداسه الأول في البازيليك منذ تعيينه مطراناً، وهي عبارة عن صورة تذكارية لمدينة البشارة والبازيليك.

يذكر أنه وقبل البدء بالقداس الاحتفالي التقى المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، بطالبي سر التثبيت مشدداً عزيمتهم على القدم سيراً في الشهادة والإيمان.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء