مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية: الدعوات لهدم الكنائس "دعوات نشاز"

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية: الدعوات لهدم الكنائس "دعوات نشاز"

الكويت - وكالات
2012/04/28

أكد السفير وليد الخبيزي، مدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية الكويتية، أن الفاتيكان محطة مهمة لكل القادة العرب والخليجيين، للتشاور وتبادل الأفكار بين الجاليات الإسلامية والمسيحية.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به على هامش مشاركته الاحتفال الذي نظمته سفارة الكرسي الرسولي في الكويت بمناسبة الذكرى السنوية السابعة لانتخاب البابا بندكتس السادس عشر خليفة لبطرس الرسول، وذلك وسط حضور دبلوماسي غفير وعدد من رجال الدين.

وأشاد الخبيزي بالعلاقات الثنائية الطيبة بين الكويت والفاتيكان، والتي تعود للستينات، مذكراً بمواقفه المشرفة حيال القضايا الكويتية المهمة.

وأشار إلى حرية الأديان التي تحظى بها الكويت، مما جعلها محط أنظار بالنسبة لمسؤولي الفاتيكان، لافتاً إلى أن سفير الكويت في سويسرا على تواصل دائم مع المسؤولين في الفاتيكان في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب المسؤول في الخارجية الكويتية عن سعادته بشأن الزيارة المرتقبة للبابا بندكتس السادس عشر إلى لبنان في أيلول المقبل، وأن مثل هذه الزيارات مهمة في هذه المرحلة، مضيفاً: نحن نشجع التواصل المستمر بين الدول العربية والإسلامية مع الفاتيكان.

ونفى الخبيزي اتصال الفاتيكان بالكويت بشأن دعوات بعض النواب بهدم الكنائس، معللاً السبب بقوله "بأنهم يعرفون أنها دعوات شواذ ولم تؤخذ على محمل الجد، وهي أقلية وبالتالي الفاتيكان والمسؤولون في مختلف العالم يعرفون أنها جزء من التطرف الذي ننبذه ونرفض التعامل معه".

من جانبه، وصف القاصد الرسولي لدى الكويت رئيس الأساقفة بيتر راجيك، العلاقات الثنائية بين الكويت والفاتيكان بالجيدة، حيث كانت الكويت المكان الذي أنشئت فيه أول سفارة للفاتيكان في منطقة الخليج عام 1968، معرباً عن فخره بزيارة الشيح صباح الأحمد الصباح، أمير الكويت، إلى الفاتيكان عام 2010.

وفي تعليقه على مطالبة بعض النواب بهدم الكنائس، قال المطران راجيك "لا نتمنى هدم أي كنيسة، وكذلك أي مسجد، نحن رجال دين مطالبون بالبناء لا بالهدم، والدعوة إلى الحوار والعيش المشترك جنباً إلى جنب والإيمان بالله لبناء مستقبلنا معاً".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء