افتتاح مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز للحوار بين الأديان والثقافات

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

افتتاح مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز للحوار بين الأديان والثقافات

فيينا - زينيت وإذاعة الفاتيكان
2012/11/27

افتتح اليوم الاثنين، السادس والعشرين من تشرين الثاني في العاصمة النمساوية فيينا "مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي للحوار بين الأديان والثقافات" بمبادرة من العاهل السعودي، ويضم ثلاث "دول مؤسسة": المملكة العربية السعودية، جمهورية النمسا ومملكة إسبانيا. وقد قبل الكرسي الرسولي من جانبه الدعوة للانضمام إلى المركز بصفة "مراقب مؤسس".

وفيما يلي الكلمة التي ألقاها الكاردينال جان لويس توران، رئيس المجلس الحبري للحوار بين الأديان، في الحفل الذي أقيم:

يشرفني أن أحمل للحاضرين تحيات قداسة البابا بندكتس السادس عشر، وتمنياته المرفقة بالصلاة على نية نجاح نشاطات مركز الحوار هذا.

أيها السيدات والسادة، الأعين موجهة إلينا. فالجميع ينتظر من مبادرة صاحب الجلالة الملك عبدالله، التي تحظى بتأييد حكومتي النمسا وإسبانيا وبدعم الكرسي الرسولي بصفته "مؤسس مراقب"، نزاهة ورؤية ومصداقية.

يقدم هذا المركز فرصة إضافية لحوار مفتوح حول مسائل عدة، بما في ذلك تلك المتعلقة بحقوق الإنسان الأساسية لاسيما الحرية الدينية بجميع أشكالها من أجل كل شخص وجماعة وفي كل مكان. بهذا الصدد، تدركون أن الكرسي الرسولي يولي اهتماماً كبيراً لمصير الجماعات المسيحية في الدول حيث هذه الحرية لا تُحترم بطريقة ملائمة. سيكون انتباهنا موجهاً نحو المعلومات والمبادرات الجديدة والتطلعات وحتى الإخفاقات. وسيتعين على المركز -وبالتعاون مع منظمات أخرى إذا أمكن- التأكد من صحتها والتصرف بموجبها كي لا يُحرم أناس زماننا من النور والموارد التي يقدمها الدين من أجل سعادة كل كائن بشري.

على المؤمنين أن يدعموا كل ما من شأنه تعزيز الشخص البشري في تطلعاته المادية، الخلقية والدينية. وهذا يتطلب مواقف ثلاثة:

1. احترام الآخر في خصائصه؛

2. المعرفة الموضوعية المتبادلة للتقليد الديني لدى الآخر، لاسيما من خلال التربية؛

3. التعاون كي يتحقق حجنا نحو الحقيقة في الحرية والصفاء.

أود أن اختم كلمتي مستشهدا بكلمات البابا بندكتس السادس عشر ومؤكداً تعاون الكنيسة الكاثوليكية معكم: "من خلال حضورها وصلاتها وأعمال الرحمة المختلفة، خصوصا في مجالي التربية والرعاية الصحية، ترغب الكنيسة في تقديم أفضل ما لديها لكل شخص. وتريد أن تكون قريبة من المحتاجين وممن يبحثون عن الله". (الزيارة الرسولية لبنين، حفل الاستقبال، 18 تشرين الثاني 2011).

علينا أن نعمل بروح الأخوة والصداقة هذا!.

شكراً.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

1 - مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز للحوار بين الاديان

Tue, 11/27/2012 - 22:21

شكرا لله ولجميع الاشخاص الذين ساهموا في انشاء هذا المركز .يا رب امطر علينا أخبار سعيدة تملأ قلوبنا فرحا وسلاما من قلب مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز الدولي للحوار بين الاديان والثقافات في كل طريق مظلما أرى دائما شعاعا من النور في كل طريق للياس أرى دائما بصيصا من الامل في كل نهاية مشكلة أرى دائما كثيرا من الحلول في كل نهاية حزن أرى دائما بداية فرح فدائما أحيا بالأمل أمل الشعوب التعارف فيما بينهم والتي تعترف بالاخر في هذه الحياة المشتركة بين الانسان وأخيه الانسان الاخر .... وكما جاء في كلمة الكاردينال جان لويس توران رئيس المجلس الحبري للحوار بين الاديان .الاحترام الأخر في خصائصه ...المعرفة الموضوعية المتبادلة للتقليد الديني لدى الأخر لاسيما من خلال التربية...التعاون كي يتحقق حجنا نحو الحقيقة الحرية والصفاء,.... هذا هو أمل جميع المؤمنين من اجل الخير والسلام لجميع الشعوب.أمين

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء