اعتداء يطال دير تابع للكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في القدس

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
كنيسة القيامة بالقدس

اعتداء يطال دير تابع للكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في القدس

القدس - وكالات
2012/10/09

قامت مجموعة من المتطرفين مساء اليوم الاثنين بالاعتداء على دير القديس جوارجيوس التابع للكنيسة الارثوذكسية الرومانية في القدس، حيث رمى هؤلاء القاذورات والقناني والعلب الفارغة وغيرها من الامور باتجاه الكنيسة والدير مما احدث حالة من الخوف والرعب لدى الراهبات اللواتي كن في الكنيسة يقمن بخدمة صلاة الغروب.

ويعد هذا الدير مقراً لممثل بطريرك الكنيسة الارثوذكسية الرومانية في القدس.

ويأتي هذا الحادث اثر عمليات انتهاك استهدفت أديرة كاثوليكية في الأسابيع الأخيرة وأثارت حركة احتجاجات عامة من قبل المسؤولين الدينيين والقادة الإسرائيليين والفلسطينيين.

والأسبوع الماضي، عثر على كتابات بالعبرية مسيئة إلى السيد المسيح مدونة على باب مدخل أحد الأديرة التابعة للرهبان الفرنسيسكان في جبل صهيون في القدس.

وفي الرابع من أيلول احرق إسرائيليون يعتقد أنهم من اليهود المتشددين والمتطرفين باب دير اللطرون قرب القدس وكتبوا عبارات ضد المسيحية على جدرانه.

وقد أعرب الأساقفة الكاثوليك في الأراضي المقدسة من جهتهم عن "غضبهم الشديد حيال مثل هذه التصرفات" ودعوا إلى "تغيير النظام التربوي لبعض المدارس (الإسرائيلية) حيث يجري تعليم ازدراء الأديان واللاتسامح".

وعلى الرغم من الإدانات المنهجية لمثل هذه الأعمال من قبل السلطات الإسرائيلية، إلا أنه من النادر إلقاء القبض على منفذيها وإحالتهم أمام القضاء.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء