المطران مارون لحام يقوم بزيارته الرعوية الأولى إلى مدينة اربد

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

المطران مارون لحام يقوم بزيارته الرعوية الأولى إلى مدينة اربد

اربد - عدنان سهاونه
2012/10/05

قام المطران مارون لحام، النائب البطريركي للاتين في الأردن، يوم الأحد الماضي بزيارته الرعوية الأولى إلى مدينة اربد, شمال الأردن، حيث كان في استقباله حشد كبير من أبناء مدينة اربد عند المدخل الجنوبي للمدينة.

وسار موكب سيادته من أمام مستشفى راهبات الوردية إلى دير اللاتين في شارع البارحة, وكان في استقباله في ساحة الدير عدد كبير من أبناء الرعية وقد عزفت فرقة كشافة الحصن الحان الاستقبال لسيادته.

وترأس سيادته القداس الاحتفالي في الساعة السادسة مساء. في بداية القداس رحب الأب فارس حتر، كاهن الرعية، باسمه وباسم أبناء الرعية بسيادته. وفي عظته شكر المطران لحام أهالي مدينة اربد على حفاوة الاستقبال وقال: "إنني فخور جداً بهذه الزيارة إلى اربد مسقط رأسي".

وبعد القداس أقام أبناء الرعية حفل عشاء على شرف سيادته حضره عطوفة محافظ اربد ورئيس البلدية ومدير شرطة المحافظة والنائب جميل النمري وعدد من أبناء وبنات الرعية.

وألقى السيد عدنان سهاونة أحد أبناء الرعية كلمة رحب فيها باسم الأب فارس حتر وباسم أبناء الرعية بسيادة المطران لحام وبالضيوف الكرام، وشكر سيادته على هذه الزيارة مؤكداً بأن مثل هذه الزيارات تزيد أبناء الرعية حماساً للعمل بروح العائلة. كما أشار السيد سهاونة إلى الزيارة الناجحة لقداسة الحبر الأعظم البابا بندكتس السادس عشر إلى لبنان وتوقيعه وثيقة الإرشاد الرسولي التي تحدثت عن هموم وآمال شعوب الشرق الأوسط وخصوصاً موضوع هجرة المسيحيين، بالإضافة إلى الروابط التاريخية والروحية التي تربط المسيحيين بإخوانهم المسلمين.

من جهته رحب عطوفة محافظ اربد بسيادة المطران لحام وهنأه على تسلمه موقعه الجديد في الأردن. وقال بأننا وبناء على توجيهات صاحب الجلالة الملك المعظم لا نفرق بين أبناء الوطن مسيحيين ومسلمين فكل مواطن بهذا الوطن له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات، وأننا نتعامل مع جميع أبناء هذا الوطن كعائلة واحدة، وتمنى على سيادته تكرار مثل هذه الزيارات.

وفي ختام الزيارة تم أخذ الصور التذكارية لأبناء الرعية مع سيادة المطران لحام.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء