الكنيسة الكاثوليكية في تونس تعارض أشكال الاستفزاز والعنف

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
المطران لحام، المدبر الرسولي لشؤون الكنيسة الكاثوليكية في تونس

الكنيسة الكاثوليكية في تونس تعارض أشكال الاستفزاز والعنف

تونس - وكالات
2012/09/21

قالت الكنيسة الكاثوليكية في تونس إن "اهانات خطيرة وغير مبررة أصابت في الأيام الأخيرة، مشاعر كثير من المؤمنين المسلمين في تونس والعالم بأسره".

وجاء في البيان الذي يحمل توقيع المطران مارون لحّام، المدبر الرسولي لشؤون الكنيسة الكاثوليكية في تونس، والمعاون العام الأب نيكولاس ليرنولد، لوكالة فيديس الفاتيكانية، إن "هذه الإهانات أصبحت فرصة لزيادة خطيرة ومأساوية للتوتر والعنف"، وتابع "وأمام هذا الوضع، تعرب الكنيسة الكاثوليكية في تونس عن معارضتها الثابتة لأي شكل من أشكال الاستفزاز والعنف"، مشدداً مرة أخرى على "ضرورة احترام جميع الأديان وممثليها ورموزها".

وخلص البيان بالإعراب عن "تضامن الكنيسة الكاثوليكية مع جميع الرجال والنساء ذوي الإرادة الطيبة في تونس، وتأكيد التزامها القوي في مجال الاحترام واللقاء والحوار بين الثقافات والناس والأديان، باعتبارها أساس الحرية والتعايش السلمي بين جميع الشعوب".

من جانبه قال الأب جواد علمات، الرئيس الوطني للأعمال الإرسالية البابوية في تونس، "نحن كمسيحيين من الشرق، كمسيحيين من العالم العربي، نتألم عندما تحصل أمور مماثلة"، تعقيباً على الفيلم المسيء والذي أجج الاحتجاجات العنيفة في مناطق مختلفة من العالم.

وأضاف الأب علمات: "كمسيحيين عرب، يقوم مجهودنا اليومي على خلق حوار حياة يصبح بالتالي حواراً ثقافياً وحتى لاهوتياً مع أصدقائنا المسلمين. نقوم بهذا المجهود بالأمانة للمسيح الذي أراد التحاور مع البشرية جمعاء". ويضيف "في عالم الغرب، حتى بين المسيحيين، نشعر بوجود خوف من العالم المسلم الذي نعيش معه في أخوة، خوف تغذيه أحكام مسبقة كثيرة، إذ يُعتبر بعض الأصوليين العنيفين ممثلين عن العالم العربي أجمع. لذا، يتم النظر إلى العالم المسيحي أجمع على ضوء أول مغفل يطلق تصريحات خرقاء ضد الإسلام".

ويختتم الأب علامات قوله "كمسيحيين عرب، نتألم من جراء ما يحصل بقدر المسلمين ومعهم. الدين جزء أساسي من ثقافتنا. ينبغي على الغرب أن يفهم ذلك جيداً ويحترمنا".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء