البطريرك صبّاح: ظاهرة تطرف غريبة تنمو وتتزايد

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

البطريرك صبّاح: ظاهرة تطرف غريبة تنمو وتتزايد

القدس - صحيفة القدس الفلسطينية
2012/09/05

أكد البطريرك ميشيل صبّاح، بطريرك القدس السابق للاتين، على أن ظاهرة تطرف غريبة تنمو وتتزايد من غير ردع في المجتمع الإسرائيلي اليهودي، منها تدنيس لمساجد، ومنها تدنيس لأماكن مسيحية. واليوم يطال الاعتداء دير رهبان اللطرون، وهم جماعة مسالمون مصلون متخشعون لربهم.

وقال: في هذا الصباح تفاجأنا بحادثة اعتداء جديدة على "المسيحيين" أو على مكان مسيحي هو دير للرهبان في اللطرون، مكرسين حياتهم للصلاة من أجل الناس جميعاً. العبرة في هذه الحادثة الجديدة هي أن ظاهرة الاعتداء على الأديان المتنامية لا تجد الردع الذي تستحقه ولا تتخذ السلطات الإسرائيلية المسؤولة في حقها الإجراءات الأمنية اللازمة.

وأضاف: العبرة هي للمسؤولين في المجتمع الإسرائيلي: عليكم أن تتحملوا مسؤولياتكم لتوفروا الأمن لجميع سكان البلاد، وأن لا تتركوا أمن الناس عرضة لمثل هذا التطرف المتزايد والذي لا يقبله عقل، لا يرفضه فقط المؤمن المسلم أو المسيحي أو مواطنون يهود عاقلون، بل كل إنسان عاقل يرفضه.

وأكد على أنه: حتى اليوم لم تتعامل السلطات الإسرائيلية مع هذه الظاهرة بالجدية اللازمة، ولهذا تتكرر وتتزايد. والكل يتضرر: اليهودي العادي مثل المسلم والمسيحي. فلماذا يتهاونون؟.

وقال: من جهة أخرى، قد يريد البعض الربط بين حادثة اليوم التي هي اعتداء على المسيحيين مع اعتداءات أخرى وقعت من مسلمين على مسيحيين وأخذوا يتساءلون: هل المسيحيون مستهدفون.

وأضاف: ونحن نقول لهم: كلا، المسيحيون ليسوا مستهدفين. لا ذعر ولا استضعاف للذات. بل الإنسان هنا مستهدف. كل اعتداء من أي جهة كان هو اعتداء على الإنسان أولا وعلى كرامة الله فيه. ولذلك فإن كل معتد يعتدي على ذاته أولاً فيما يسيء لكرامة الله في غيره. فلا ذعر ولا استضعاف. ولا ربط بين الأحداث إلا من حيث إن الناس كلهم بحاجة إلى مزيد من المحبة تملأ قلوبهم وتنظم علاقاتهم بعضهم مع بعض.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

1 - Lebanon

Wed, 09/05/2012 - 10:34

الرهبان هم رمز للانسان الذي يرتفع عن ذاته وعن هموم الدنيا ليتفرغ لما هو لله. ان الاعتداء على اديار الرهبان او على الرهبان انفسهم، يهدم فيه رقي انسانيته، وهو يشبه الثلاب الذي يوسوس للراهب كي يبعده عن بغيته السميا. يعكس الرهبان صورة المسيح المتجسد، فهم ينتصرون ابدا على تجارب ابليس. والشفقة تكون على ابليس نفسه لانه لم ولن يقبل عمل الله الخلاصي. وكل من يرفض عمل الله هو من الشيطان. والمسيح الفادى تجسد لكي يخلص الانسان ولا يهلك احد من ابناء الله. فالذين يعتدون على الرهبان هم بامس الحاجة الى صلاتنا عساهم يعلمون انهم يشوهون صورة الله فيهم لا في غيرهم.

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء