قداس بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيس فوكولاري الأردن

  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.
  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.

قداس بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيس فوكولاري الأردن

فوكولاري الأردن
2017/04/20

بمناسبة مرور 25 عامًا على الفوكولاري (عمل مريم) في الأردن،

يتشرف القائمون على عمل مريم - فوكولاري الاردن

بدعوتكم للمشاركة في القداس الاحتفالي

في كنيسة الراعي الصالح – مركز سيدة السلام، طريق المطار،

وذلك يوم الجمعة الموافق 21 نيسان 2017

في تمام الساعة الخامسة مساءً،

حيث يترأس القداس المطران وليم الشوملي. ي

لي القداس لقاء احتفالي وضيافة في قاعة الكنيسة.

حضوركم يشرفنا.

 

خبرة الفوكولاري

 

الفوكولاري أو "عمل مريم" حركة أسستها كيارا لوبيك في ترنتو (إيطاليا) في أواخر الحرب العالمية الثانية، تضم علمانيين ومكرسين. ولدت هذه الحركة من اختيار جذري لله، وسط تهدم أي مثال آخر، وتسعى إلى إحياء روح جديدة إنجيلية في العائلة والمجتمع ولدى الشباب والمكرسين والمكرسات. ولذلك فإن "عمل مريم" يتألف من فروع كثيرة تضم: عائلات وشباباً وأولاداً وكهنة ورهباناً وأساقفة. إن "عمل مريم" هو شعب صغير، مؤلف من أكثر من مليوني شخص من جميع الطبقات الإجتماعية، والأعمار واللغات والأجناس والإعتقادات، منتشرين في 180 دولة.

 

محبة الله وعمل إرادته ومحبة القريب وعيش الكلمة ويسوع فيما بيننا والوحدة ويسوع المصلوب والمتروك والقربان الأقدس والكنيسة والروح القدس ومريم، جميعها نقاط أساسية عاشتها أول مجموعة منذ البداية ثم أصبحت أعمدة لروحانية جديدة في الكنيسة، روحانية الوحدة. إن المحبة المتبادلة فيما بين الأعضاء، واستعدادهم لأن يعطي الواحد حياته للآخر عللاً مقياس محبة يسـوع تضمن وجود يسـوع في وسطهم كمـا وعد يسوع في الإنجيـل (متّى 8 : 20).

 

"عمل مريم" يسعى إلى تحقيق الوحدة من خلال الحوارات الأربع: تعميق الوحدة بين الكاثوليك، والعمل على الوحدة مع باقي المسيحيين، والإلتزام في بناء، حيثما كان ممكناً، الأخوة في الله مع مؤمنين من ديانات أخرى وتقوية هذه الأخوة مع ذوي الإرادة الطيبة الذين ينقصهم الإيمان.

 

كثيرة هي الإنجازات العملية التي تحققت من هذه الحياة الجديدة: كقرى تعيش وتشهد للإنجيل، ولاقتصاد جديد مبني على المشاركة، ودور للنشر.... إلخ.

 

 

انتقلت كيارا لوبيك في عام 2008، الى الديار السماوية، إلا أن عبير قداستها، قد بقي في نفوس الأعضاء في العالم . وهي حركة مسيحية منفتحة على محبة القريب وعلى التعاون والحوار بين الأديان. وقد زارت الأردن عام 1999، خلال مؤتمر الأديان كونها إحدى الرؤساء الفخريين لهذا المؤتمر، وبمناسبة حلولها في الأردن، فقد نظم مؤتمر لفوكولاري الشرق الأوسط، وعلى مدى خمسة أيام في إحدى مدرجات الجامعة الأردنية.

 

 

أول منزل فوكولاري للبنات في الاردن افتتح في الأراضي المقدسة عام 1977. ثم تبعه منزل فوكولاري الشباب. بدأت منذ ذلك سفرات إلى الأردن لزيارة الأشخاص الراغبين في الروحانية، باركها وشجعها سيادة المطران سليم الصائغ. كما افتتح منزل فوكولاري للبنات في عمان عام 1992 وهو اليوم منزل في الفحيص ، بينما الشباب في جبل اللويبدة ، قرب مدرسة التراسنطة.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء