’بناء الانسان.. كل الإنسان‘ شعار مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

’بناء الانسان.. كل الإنسان‘ شعار مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين

رام الله - الإدارة العامة
2019/10/21

اعتمدت الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين لهذا العام شعار: "بناء الإنسان كل الإنسان".

وتم اختيار الشعار بعد تقديم الإدارة العامة لمسابقة شعار المدارس لهذا العام لكافة مدارسها. وقد تم اختيار شعارين، أحدهما للطالب غطاس حاكورة من الصف الحادي عشر العلمي، والطالبة صبا السراج من الصف الثامن الاساسي، في مدرسة البطريركية اللاتينية – العائلة المقدسة في قطاع غزة. هذا وتم دمج الشعارين ليصبحا شعاراً واحداً معبراً. كل التقدير والاحترام والشكر لمواهبنا في مدارسنا.

وعن معنى الشعار، كتب الأب د. جمال دعيبس، المدير العام لمدارس البطريركية اللاتينية، ما يلي:

ما معنى" بناء الانسان" ؟ ان ما تهتم به المدرسة هو الطالب، من جميع جوانب حياته:

أكاديمياً: تطوير العمل الأكاديمي في مدارسنا لتبقى قوية ومميزة، والاهتمام بالطلبة ضعاف التحصيل والطبة المتميزين.
تربوياً: تنمية قدرات ومواهب الطلبة، وخلق التفكير الحر النقدي، وروح القيادة والمقدرة على الحوار وتقبل الاخر....
وطنياً: تنمية الروح الوطنية، والانتماء للوطن.
نفسياً: خلق بيئة آمنة للطلبة في المدرسة ومحاربة التنمر.
أخلاقياً: تنمية القيم الأخلاقية والإنسانية وروح التطوع والانفتاح على العالم وقضاياه.
دينياً: تربية انسان مؤمن مقتنع بإيمانه ناشطا في كنيسته، منفتح على الاخرين.

وفي مقال للأب سلام حداد مدير مدرسة عابود حول معنى "كل الإنسان"، كتب:

"هو الإنسان المؤمن بربه، المنتمي لوطنه، الفاعل في المجتمع المنتمي لمدرسته، كل الإنسان أي كل جوانب حياة الانسان، أولاً ما يقربنا من الله تعالى، ويجعل حياتنا أكثر قرباً اليه، أن يكون الله في المقام الأول، وحياتنا كلها تتوجه اليه، ثانياً الإنسان المرتبط بأخيه الانسان، الذي يقوي روابط المحبة الأخوية، مع كل إنسان، الإنسان الذي يعرف نفسه ويحبها، ويقدرها، وينبع من داخله كل ما هو خير وحق وعدل".

يحمل الشعار المعاني الإنسانية التالية:

1- أساس الشعار: صور القدس عاصمة فلسطين الأبدية، بألوانه الطبيعية. والذي يعكس أصالة وعروبة وقدسية مدينة القدس.

2- اليدان المفتوحتان: للدلالة على أن مدارسنا مفتوحة للجميع دون تمييز.

3- العائلة: للدلالة على أن مدارس البطريركية اللاتينية هي عائلة واحدة في العملية التعليمية التعلمية، وذلك بالتعاون مع أولياء الأمور. ويرمز أيضا الى أن مدارسنا تعمل على بناء العائلة أينما وجدت.

4- النجمة الصفراء: ترمز إلى النجمة المضيئة لميلاد السيد المسيح في بيت لحم – الارض المقدسة – فلسطين، وترمز إلى أن مدارسنا مضيئة في سماء العملية التعلمية التعليمية في فلسطين .

4- السوسنة السوداء: وهي نوع من أنواع الورد تشتهر بها المملكة الأردنية الهاشمية، وتنمو فقط فيها، للدلالة على أن مدارسنا تنتشر في الارض المقدسة جميعها.

5- الكتاب: يرمز إلى العلم والتعلم والتعليم .

6- قبعة التخريج: ترمز إلى أن مدارسنا تعمل على تخريج أجيال لها الباع الطويل في بناء الوطن والمواطن من حيث التعليم، فطلابنا مميزون أينما تواجدوا.

7- القوس الحجري: يبدأ من أسفل وينتهي بشعار مدارس البطريركية اللاتينية، ويرمز الى أن مدارسنا تعمل على بناء الانسان منذ نعومة أظفاره، إلى أن يتخرج حاملاً معه شعار المدرسة. وترمز الحجارة إلى الإنسان – الحجارة الحية – ويلاحظ انها مفصولة بخط أسود للدلالة على المرحلة التعلمية التي يعيشها الطالب في مدارسنا.

8- ألفا و أوميغا: يرمزان إلى السيد المسيح المعلم الأول – أنا هو البداية والنهاية – فتكون تعاليم السيد المسيح الإنسانية منبع السلام في الحياة التعليمية في مدارسنا، لبناء الانسان كل الانسان.
وهكذا حاولنا ان نشمل جميع جوانب الحياة التعليمية التعلمية في شعارنا لهذا العام.

ن الشعار هو برنامج يطرح امامنا جميعا تحديا لتحقيقه على ارض الواقع. كلنا ثقة ان العاملين والمعلمين والاداريين في مدراسنا على مستوى من المسؤولية لتحويل هذا الشعار الى انجاز جديد يضاف الى الإنجازات الكثيرة لمدارس البطريركية اللاتينية في بلدنا الحبيب فلسطين.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء