وفد طلابي من الولايات المتحدة يناقش أوضاع المنطقة مع المركز الكاثوليكي

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

وفد طلابي من الولايات المتحدة يناقش أوضاع المنطقة مع المركز الكاثوليكي


2018/01/17

استقبل الأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن، وفدًا طلابيًا من جامعة كولومباي الامريكية، برئاسة Salvatore Vito Borgognone رئيس البرنامج التعارفي الدولي، بحضور العاملين في المركز الإعلامي.

ورحب الأب بدر بالحضور، مشيدًا باهتمامهم في القدوم إلى المركز بغرض التحدث عن الأوضاع الراهنة في المنطقة وتبعاتها. وأشار إلى أن المنطقة تمر بمرحلة دقيقة حيث تعاني من حالة من عدم الاستقرار، إضافة إلى موجات الهروب واللجوء الناتجة عن الاضطهاد والعنف بين أبناء المنطقة.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي يقدم صورة واضحة عن المراحل التي تم فيها تأسيس المركز الكاثوليكي في عمّان، ليكون صوتًا إعلاميًا باسم الكنيسة الكاثوليكية والقيم الإنسانية، ولينشر ثقاقة المحبة والتضامن واللقاء والسلام في ربوع المنطقة من خلال موقعيه الإلكترونيين بالعربية والإنجليزية، بالإضافة إلى خدماته الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

كما يقدم الفيلم صورة حول الدور الذي يلعبه المركز في عقد المؤتمرات والندوات المحلية والدولية، الرامية إلى إطلاق حوار ديني جدي يهدف لإرساء أسس المحبة بين مختلف الأطياف بمختلف انتماءاتهم الدينية والثقافية. كما يشير الفيلم إلى زيارة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة ورسالته إلى الإعلاميين في لقائه الأول من بعد انتخابه حبرًا أعظمًا في آذار 2013، والمتمثلة بأن يكونوا شهودًا للحقيقة والجمال والخير.

وقال الأب بدر في موضوع الحقيقة، إن المركز الكاثوليكي وهو يمثل إعلاميًا صوت الكنيسة الكاثوليكية في المملكة، إنما سعى منذ تأسيسه عام 2012 لنقل الحقيقة كاملة بغرض تجذير المحبة والتخلص من كل أنواع الفتن، وذلك بتقديمه المعلومة الصحيحة والإيجابية التي تعمل على وحدة أبناء المنطقة كأخوة ينتمون إلى أسرة بشرية واحدة.

وفي موضوع الجمال، لفت الأب بدر إلى أن المركز الكاثوليكي عمل على إطلاق لقاءات دينية وحورات شبابية وندوات فكرية لتعزيز أرضية صلبة يشاد عليها أسسًا للتفاهم المبني على المحبة والجمال، وليس هنالك ما هو أجمل من تحقيق العيش المشترك الديني والإنساني المبني على السلم والمحبة والتضامن واللقاء بين أبناء الوطن الواحد.

وحول موضوع الخير، فلم تأل المؤسسات المسيحية كجمعية الكاريتاس الأردنية ومثيلاتها من المؤسسات الخيرية من تقديم يد العون للاجئين والمهجرين من مختلف انتماءاتهم الدينية وجنسياتهم، وذلك بتقديم المعونات المادية والرعاية الصحية والتعليمية. وأضاف أنه بدءًا من سنة الرحمة التي أطلقها البابا فرنسيس عام 2016، وإلى اليوم، فإن مطعم الرحمة، الذي تدعمه جمعية الكاريتاس الأردنية ومطرانية اللاتين في عمّان، ما يزال يقدّم وجبات يومية للفقراء والمعوزين بصورة مجانية.

وبعد ذلك جرى حوار مطوّل بين مدير المركز الكاثوليكي والحضور، حيث تمت مناقشة مواضيع تتعلق بالأوضاع الدينية والسياسية في المنطقة، ودور الكنيسة في نشر رسالة المحبة والإخاء، وإيجاد حلول آنية لمختلف المشاكل.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء