ورشة عمل حول ’دور المدير في خلق مساحات تربوية نفسية داعمة‘

ورشة عمل حول ’دور المدير في خلق مساحات تربوية نفسية داعمة‘

الإدارة العامة – القدس
2017/08/11

عقدت الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين ورشة عمل للطواقم الإدارية في مدارس البطريركية والتي حملت عنوان ’دور المدير في خلق مساحات تربوية نفسية داعمة‘ على مدى ثلاثة أيام في الفترة الواقعة ما بين 8 إلى 10 آب 2017 في قاعة مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا، بمشاركة جميع المدراء والمساعدين بالاضافة الى المرشدين الاجتماعيين في المدارس.

وافتتح الورشة الأب اياد الطوال مدير المدارس مؤكدًا أهمية تطوير إدارة المدرسة وتعاطيها مع مختلف أبعاد الرسالة المدرسية وعملها. وشمل التدريب على المواد النظرية والعلمية لأهمية خلق مساحات نفسية وتربوية داعمة لضرورة التعليم، والتطرق الى التحديات التربوية التي تواجه المدير والمدرسة ولخلق أجواء مناسبة تناسب الفكر التربوي لكل مدرسة مشاركة.

ومن خلال التعاون مع مركز الارشاد والتدريب للطفل والأسرة، فقد نفذت ممثلة المركز كارولينا الهودلي جولة ميدانية في بداية العام الدراسي الماضي للبحث ورصد احتياجات إدارات المدارس في التحديات التربوية، وبناء على نتائج هذه الدراسة تم عقد ورشة العمل هذه من قبل المحاضرين د. سيزر حكيم المشرف الاخصائي في المؤسسة والفاضلة ملكة حكيم الموجهة التربوية اللذان تحدثا على مدى ثلاثة أيام في عدة مواضيع منها المساحة النفسية والتعليم، وعلاقة المدير بمعلميه وتأثير العلاقات على المناخ المدرسي والصفي، إضافة إلى نماذج تنظيمية لخلق مساحة داعمة وتحديات تربوية ودور المدير في بناء مساحة تربوية والعمل على تخطيط نموذج فكرة تربوية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء