يسوع المسيح مُحب للبشرية كلها، وأنت مثله

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

يسوع المسيح مُحب للبشرية كلها، وأنت مثله


2019/08/25

مَن أنَا فِي قَولِكُم أَنتُم؟" (متى ١٦: ١٥).

جواب من الإنجيل٫، وجواب من أنفسنا.

جواب من أنفسنا. ماذا نقول؟ من هو يسوع المسيح؟ من هو يسوع المسيح، حين ينحصر إيماننا في صلوات وصيام ثم نظلم قريبنا، وأحيانا، نظلم أقرب الناس إلينا؟ ماذا نقول، حين نجعل حياتنا منحصرة في نفسنا فقط ولا ننتبه إلى حاجة غيرنا؟ ماذا نقول عندما نجعل إيماننا "طائفية" وإهمالًا أو حتى عداء لمن ليس من طائفتنا؟ ماذا نقول في يسوع المسيح، حين نضخِّم مرض الانقسامات في ما بيننا طوائفَ مسيحية، بدل أن نحاول إزالة الانقسامات بمحبة بعضنا بعضًا؟ من هو يسوع المسيح لنا، حين نخاف ونقلق ونضطرب، وحين نتخذ مواقف عنف أو تعصُّب ديني ليست من المحبة والقوة الحقيقية في شيء؟

وحتى حين نفتقر وينقصنا خبزنا اليومي، خبز كريم ناجم عن عمل كريم، من هو يسوع المسيح بالنسبة إلينا؟ ماذا نقول فيه في كل موقف من مواقف حياتنا العامة أو الخاصة والخفية؟ هذا هو أول طريق لمعرفة يسوع المسيح: النظر في مواقفنا وتنقيتها، فنصارح أنفسا بكل مواقف ضعفنا وخوفنا وعصبيّاتنا، بكل ما يناقض تعاليم يسوع المسيح، لننقِّي أنفسنا ونصبح قادرين على المعرفة، وعلى معرفة من هو يسوع المسيح.

إن رأينا ضعفنا واخطاءنا، وعملنا على تحرير أنفسنا منها، أمكننا أن ندرك كل ما جاء في الإنجيل المقدس عن يسوع المسيح، وعرفنا من هو، وعملنا بما علَّمنا. وعرفنا أنه كلمة الله وفادٍ للبشرية كلها، وليس لي فقط، وليس فقط للمسيحيين، وعرفنا أن وصيته، وصية المحبة، محبة وقوة معًا، وأنها تشمل جميع الناس، وليس المسيحيين فقط. إن عرفتَ ذلك، عرفتَ أيضًا أن المؤمن بيسوع المسيح مدعُوٌّ إلى الاقتداء به، وإلى حمل الصليب معه، أي إلى العمل معه "لفداء" البشرية.

يسوع المسيح مُحِبٌّ للبشرية كلها، وأنت مثله.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء