مركز سيدة السلام يحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

مركز سيدة السلام يحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

عمّان - رانيا منصور
2017/12/06

احتفل مركز سيدة السلام باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت عنوان "التوجه نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع"، برعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، وبحضور غبطة البطريرك فؤاد الطوال، وسيادة المطران وليم الشوملي، والمطران سليم الصايغ، ومدير عام مركز سيدة السلام الأب شوقي بطريان.

وتم الاتفاق على هذا اليوم، بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ 25 سنة، باعتباره يومًا يرمي إلى تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مجالات المجتمع والتنمية وإلى زيادة الوعي بالأشخاص ذوي الاعاقة في كل جانب من جوانب الحياة من أجل تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ورحب المدير العام للمركز الأب بطريان بالحاضرين وثمن جهود المركز والعاملين فيه الذين يخففون معاناة الكثير من الأشخاص بزرع البسمة على وجوه الأطفال بصمت وتضحية. وأضاف أن منظومة المجتمع لن تكتمل إلا عندما يبدأ مختلف أطيافه بالسعي والاندماج الكامل نحو الشخص المعاق. وشكر راهبات السالزيان اللواتي أضفن دفئًا للمركز، بالإضافة إلى الشركاء في الخدمة المجتمعية، بصورة خاصة مدرسة راهبات الوردية مرج الحمام ومدرسة الجالية الدولية الذين يشاركون في تقديم خدمات للأطفال.

وفي كلمته، أكد راعي الحفل الأمير مرعد بن رعد على التوجهات التي تنادي بها حركة الاعاقة وترسخها وتأكدها اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في مبادئها وأحكامها حيث أن المجتمعات التي تحتضن وتستوعب القبول والاختلاف هي مجتمعات تتحقق فيها الاستدامة والمرونة. كما ثمن عالياً العمل والجهد الذي يقوم بها المركز وتمنى التوفيق للجميع.

وتخلل الحفل عرض فيديو قصير يوضح العمل الذي قام به طلاب المدرستين راهبات الوردية والجالية الدولية لدعم المعاقين. وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين بفئة الرسم وأساتذة التحكيم والمدارس، وتم تكريم العاملين في المركز وأهالي الأطفال الذين فارقوا الحياة. وكرم المركز أيضًا بصورة خاصة زوجة المرحوم لؤي حداد الذي كان متطوعًا للمركز ويعمل بحب وتفانٍ لخدمته على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. كما قدم غبطة البطريرك الطوال درع المركز لسمو الأمير على رعايته الكريمة.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=16...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء