نؤمن ونعلن أن الحياة والحب أقوى من الموت

نؤمن ونعلن أن الحياة والحب أقوى من الموت

البطريرك ميشيل صبّاح
2017/04/25

المسيحي، ليعيش مع الناس، ليواجه الموت والحياة مع الناس، ينظر ويصغي إلى يسوع المسيح، ليعرف من هو يسوع المسيح، وكيف يكون المسيحي على مثاله. بدأنا نتأمّل في العظة على الجبل. تأمّلنا في فقراء الروح وفي الودعاء الذين يَرِثون الأرض. واليوم نتابع تأمُّلنا: "طُوبَى لِلمَحزُونِينَ فَإنَّهُم يُعَزَّوْنَ" (متى 5: 5). المحزونون في سوريا والعراق وفي مصر الشهداء، متى وكيف يُعَزَّون؟

نؤمن ونعلن أنَّ الحياة أقوى من الموت، وأنّ الحبّ أقوى من الموت. ومع ذلك، ما زال الموت بيننا كثيرًا. احتفلنا في الأسبوع الماضي بقيامة الربّ المجيدة وبانتصاره على الموت. ومع ذلك، ما زال الموت بيننا كثيرًا. متى يعزَّى الأهل في بنيهم؟ متى تُعَزَّى الكنيسة في بنيها؟ كنيسة مصر والعراق وسوريا؟ متى تُعزّى البلدان العربيّة كلُّها؟ متى نُعزَّى في فلسطين ويكفُّ عنّا موت الاحتلال ومختلف مذلّاته وامتلاء سجونه؟

اللهمّ، أنت أجِب على سؤال المتضرِّعين إليك. نعلم أنّ طرقك ليست طرقنا وأفكارك ليست أفكارنا. نؤمن، يا ربّ، ولكنّ إيماننا بحاجة إلى سند منك.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

1 - التوقع علينا انا نصيح نحن كما

Mon, 12/07/2015 - 11:33

التوقع علينا انا نصيح نحن كما صاحت هذه الطفلة... مشان الله وقفوا الحرب... ما الذي استفدناه من كل هذا الدمار والويلات في العراق وسوريا وبلاد اخرى.. سوى زيادة في غنى بعض دول واشخاص. والمساهمة في تعزيز الفجوة بين سكان البلد الواحد... اوقفوا الحرب هذا شعار كل انسان في الشرق مسيحي أم مسلم... الدمار والبغض لا يعمر الدول. علينا بالعيش معاً كل على دينه والوطن للجميع.

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء