لقاءات السفير عيسى قسيسية مع مسؤولي الفاتيكان وفرسان مالطا

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

لقاءات السفير عيسى قسيسية مع مسؤولي الفاتيكان وفرسان مالطا

الفاتيكان - أبونا
2018/06/15

التقى السفير عيسى قسيسية سفير دولة فلسطين لدى حاضرة الفاتيكان مع الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية ، ودار الحديث حول اهمية لقاء قداسة البابا فرانسيس مع رؤساء كنائس الشرق المزمع عقده في مدينة باري يوم 7/7/2018 للصلاة من اجل السلام والعدل في منطقة الشرق الاوسط والتباحث حول مستقبل القدس والتأكيد على البعد المسيحي للمدينة المقدسة والعمل الجدي للحفاظ على الوجود الوطني الفلسطيني المسيحي في الارض المقدسة وما يتطلبه من اسباب الصمود والتصدي للسياسات الاسرائيلية الاحادية الجانب. وفي نهاية اللقاء تمنى السفير قسيسية وباسم القيادة الفلسطينية ان يخرج من اجتماع باري رسالة قوية تؤكد على الحضور والوجود المسيحي الاصيل في الاراضي المقدسة والعمل لمواجهة الهجرة والتهجير لمسيحيي الشرق.

وفي لقاء مع الكاردينال بارولين رئيس وزراء حاضرة الفاتيكان، فقد تمنى الأخير وبأسم قداسته الصحة والتعافي الكامل لسيادة الرئيس محمود عباس بعد النكسة الصحية التي المت به مما تسبب في تأجيل زيارة سيادته الى حاضرة الفاتيكان، كما وقدم الكاردينال بارولين باسم قداسة البابا التهاني والتبريكات للشعب الفلسطيني وقيادته بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد. هذا وحضر السفير قسيسية مأدبة عشاء على شرف رئيس الوزراء بارولين وبحضور السلك الدبلوماسي المعتمد لدى حاضرة الفاتيكان.

وأيضًا التقى السفير قسيسية مع مونسنيور انطونيو كامليري وكيل وزارة الخارجية حيث تباحثا حول مبادرة سيادة الرئيس وامكانية مشاركة حاضرة الفاتيكان في الجهد الدولي لاسئناف العملية السياسية التفاوضية على اسس الشرعية الدولية وانهاء الاحتلال وشكره على مواقف الفاتيكان المشرفة في المنابر الدولية تجاه القضية الفلسطينية.

وفي الحديث عن القدس فأكد مونسنيور كامليري موقف الفاتيكان الثابت بالحفاظ على الوضع القانوني التاريخي القائم للقدس، واهمية ايجاد ترتيبات خاصة للمدينة المقدسة وبضمانات دولية في أي ترتيبات مستقبلية وعلى اسس قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية. هذا ونبه المونسنيور كامليري الى اهمية احترام الاتفاقية الشاملة بين دولة فلسطين وحاضرة الفاتيكان وخاصة فيما يتعلق بتفاصيل تنفيذ بنود الاتفاقية، ومما يذكر فان في 26/6/2018 يصادف الذكرى الثالثة لتوقيع الاتفاقية بين الطرفين.

هذا والتقى أيضًا السفير قسيسية مع المونسنيور خالد عكاشة مسؤول المجلس البابوي لحوار الاديان مع دولة فلسطين لمتابعة اعمال اللجنة الفلسطينية الفاتيكانية للحوار برئاسة الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي القضاة ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية. وتركز الحديث حول تدريب كادر ادلاء فلسطيني للتخصص في الحج الكاثوليكي والتأكيد المشترك لزيارة مدينة القدس وتشجيع الساحة الدينية من كافة دول العالم الكاثوليكي الى الاراضي المقدسة والوصول الى الاماكن المقدسة بحرية، وفتح الاديرة التي عاشتا فيهما القديستان مريم البواردي والقديسة ماري الفونسين غطاس كمزارات للحج المسيحي. واتفق الطرفان على عقد اجتماع ثاني بين اللجنة في فلسطين في وقت قريب.

هذا والتقى السفير قسيسية مع وزير خارجية منظمة فرسان مالطا ذات السادة السيد ستيفانو رونكا وتباحثا حول نشاطات فرسان مالطا في الاراضي المقدسة ومنها مستشفى العائلة المقدسة التابع لهم، وامكانية عمل مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات بين دولة فلسطين وفرسان مالطا بناءًا على مقترح الدكتور رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين في زيارته الاخيرة لمقر المنظمة.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء