كورال سيدة الوادي يحيي أمسية في أدر: أصواتنا أعلى من طبول الحرب

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

كورال سيدة الوادي يحيي أمسية في أدر: أصواتنا أعلى من طبول الحرب

أدر – أبونا
2019/08/14

أحيت جوقة سيدة الوادي المقدس، القادمة من سوريا، أمسيتها الثانية في الأردن، وذلك في كنيسة مار يوسف في منطقة أدر، بمحافظة الكرك، والتي أتت بالتزامن مع مرور مائة عام على تأسيس الرعية، والمسيرة الفرنسيسكانية التي تجوب هذا العام محافظة الكرك.

ورحب كاهن الرعية الأب سامر مدانات، باسم الرعية، بالجوقة القادمة من أبرشية حمص، بمرافقة المطران إيليا طعمة والأب بطرس حزوري. ولفت إلى أن هذه الأمسية تأتي بالتزامن مع احتفال الرعية بيوبيل مائة عام على تأسيسها، ورافعًا في الختام الصلاة للثالوث الأقدس "الذي جمعنا في هذا المساء على صورته".

كما ألقت شابة من الجوقة كلمة افتتاحية، جاء فيها: "وعاد ياسيمن سورية يفوح في البتراء، كما عاد نهر الأردن يجري في طريقه إلى معلولا. يلتقي الأحبة في الأردن. الأردن الذي قال فيه الشاعر: ’أردن أرض العزم أغنية الظبى، نبت السيوف وحد سيفك ما نبا، في حجم بعض الورد إلا أنه، لك شوكة ردت إلى الشرق الصبا‘".

وأضافت: "في الأردن وطئت أقدام السيد المسيح، فتعمّد في نهره، وصنع المعجزات، وآمن به كثيرون. فحملوا رسالته مبشرين مدنهم وقراهم، ثابتين في الإيمان. وفي سوريا، ظهر الرب لبولس وبشرّه، فعاد ليبشّر العالم أجمع. في سوريا، دُعي المسيحيون مسيحيين أولاً، فبشّروا وثبتوا في الإيمان. نعم! فمسيرة حج المسيحيين لا بدّ أن تعبر من سوريا والأردن".

وتابعت: "نحن كورال سيدة الوادي حملنا رسالة السلام، التي هي رسالة سوريا الحبيبة دائمًا وأبدًا. فكان صوتنا أعلى من طبول الحرب، وها نحن هنا وأصوات الحرب تخفت. أصواتنا قدمناها عزاءً لصرخات الموجوعين، وقربانًا لأرواح الراحلين. أتيناكم حاملين بسمة موجوع بعد سنين حرب طويلة، لكنه ثابت بحب الأرض لا يتزحزح، كصمود قاسيون. أتينا إليكم حاملين سلامات أهل سوريا. من وداي النصاري جئنا، أرض المحبة والتعايش والصمود، مقدمين لكم ما كتبناه ولحناه ووزعناه وننشده على مدى سنين، فلعلّ أصواتنا تلاقي قلوبكم، ورسالتنا يسمعها العالم".

وأبدع أفراد الجوقة، من مؤدين وعازفين، بتقديم باقة من الترانيم الشرقية، كـ"فرحت جدًا لأن الرب يسمع صوت تضرعي" و"عذراء يا أم الإله"، والأناشيد التي تغنت، بكلماتهم وألحانهم، بالسلام والصمود في أرض الوطن. وبرز من هذه الأناشيد ’أردن أرض العزم‘ و’قرأتُ مجدَكِ في قلبي وفي الكتبِ، شآمُ ما المجدُ؟ أنتِ المجدُ لم يغبِ"، والنشيد الرائع ’رح نبقى‘، وكلماته تقول: "بأرضينا رح نبقى ونبني فيها كلشي جديد، ننسى الماضي أنا وولادي وبالإصرار تزيد.. شو نفع الأحجار بحلمي نبني فيها قصور، قصري وحلمي وهمي وكلي هالوطن المنصور".

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=24...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء