كنيسة القدس تستغرب عدم اعتقال مسؤولين عن اعتداء دير الرقاد

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

كنيسة القدس تستغرب عدم اعتقال مسؤولين عن اعتداء دير الرقاد

القدس – آكي
2019/03/15

قال مستشار مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، أنه من غير المقبول عدم محاسبة المسؤولين عن الاعتداء على مزار ودير رقاد العذراء في مدينة القدس، التابع للرهبنة البندكتانية الألمانية، والذي وقع قبل نحو ثلاثة أعوام.

وقال وديع أبو نصار "علمنا بقرار محكمة إسرائيلية اتُخذ أمس، والذي اعتبر متهمان يهوديان بأنهما بريئان من التهم التي وجهت لهم بالنسبة للاعتداء على مزار ودير رقاد العذراء في القدس، الذي وقع قبل نحو ثلاثة أعوام". وأضاف "هذا القرار يعني أن اولئك الذين ارتكبوا هذا الاعتداء لم يقدموا إلى العدالة بعد! مثل هذا الواقع غير مقبول بالنسبة لنا بتاتًا!". وتابع "لذلك، نحن نطالب السلطات الإسرائيلية بايجاد المعتدين ومعاقبتهم بصورة تردع غيرهم من ارتكاب مثل هذه الاعتداءات في المستقبل".

وكانت النيابة العامة الاسرائيلية، قد أبلغت المحكمة المركزية في اللد، الاثنين، بأنها قررت سحب لوائح الاتهام الموجهة إلى المشبوه ينون رؤوفيني، والمشبوه الآخر معه بإشعال النار بكنيسة رقاد العذراء، في شباط 2016. وقالت النيابة الإسرائيلية بأنها لا تملك أدلة كافية لإدانة المتهمين. لذلك، برأت المحكمة الاثنين في هذه القضية.

وأدين رؤوفيني (23 عامًا) قبل عامين بإشعال النار في كنيسة الطابغة على شواطئ بحيرة طبريا في حزيران 2015. وقبل شهرين، ألغت المحكمة المركزية اعتراف المشبوه الآخر، الذي كان قاصرًا وقت الحريق، واعتقل في إطار التحقيق حول البنية التحتية للإرهاب، التي نفذت عملية إحراق وقتل عائلة دوابشة في قرية دوما، لكن لم توجه إليه تهمة القتل، وحوكم كقاصر.

وخلال التحقيق معه، اعترف بالضلوع في البنية التحتية للإرهاب وجرائم الكراهية التي شملت الحرق المتعمد والأضرار التي لحقت بالممتلكات. ومع ذلك، فإن طريقة التحقيق معه، من قبل جهاز الأمن العام والشرطة، وعدم السماح له بمقابلة محامٍ، وتعريضه للضغط الشديد، أدت إلى شطب جميع اعترافاته.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء