كنائس مدينة الزرقاء الأردنية تحتفل بيوم المريض العالمي‎

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

كنائس مدينة الزرقاء الأردنية تحتفل بيوم المريض العالمي‎

تقرير: سمير شوملي ، تصوير: قيس ذياب
2018/02/18

احتفلت كنائس الزرقاء الكاثوليكية بيوم المريض العالمي، في كنسية الرسل، حيث ترأس القداس الاحتفالي راعي كنيسة اللاتين الأب إياد بدر، بمشاركة راعي كنيسة سلطانة السلام للاتين في الزرقاء الجديدة الأب انطونيو اورسيلو، وراعي كنيسة القديسة تريزا للروم الكاثوليك الأب خالد شعبان، وراعي كنيسة قلب يسوع الأقدس للروم الكاثوليك الأب مالك امصيص.

وشارك في الاحتفال لفيف من الراهبات، والشماس طوني حايين، وحشد كبير من المرضى وكبار السن وذويهم وأقاربهم، فيما أحيت تراتيل القداس جوقة رعية الرسل بمشاركة المرنم شادي كفوف، كما تعاونت فعاليات الرعية باحضار المرضى وكبار السن من بيوتهم الى الكنيسة، بالتنسيق مع لجنة كاريتاس الزرقاء، وبتطوع من شباب وشابات الرعية بسياراتهم الخاصة.

وتحدث الأب خالد شعبان في عظته عن أهمية هذا اليوم المخصص للمريض، وبأنه عيد أسسته الكنيسة الكاثوليكية، مبينًا بأن الاهتمام بالمريض هو من جوهر رسالة السيد المسيح، وهو واجب أساسي من واجبات الكهنة التي يقومون بها تجاه أبناءهم المرضى في الرعايا، مؤكدًا على اهتمام السيد المسيح بالمرضى والخطأة حيث كان يمنحهم الشفاء الجسدي والروحي.

كما بيّن بأن المرض هو حالة غير طبيعية تؤثر على جسم الكائن البشري، وعادة ما تكون مرتبطة بأعراض وعلامات، وهي حالة من عدم اكتمال اللياقة النفسية والبدنية والاجتماعية. وتابع مذكرًا بأن أعمارنا في هذه الدنيا قصيرة كما بيّن الكتاب المقدس، ولا خير في طول العمر وقصره إلا في طاعة الله، وخير الأنام هو من طال عمره وحسن عمله وشرهم من طال عمره وساء عمله.

وختم الأب شعبان عظته بالدعاء: "اللهم يا طبيب الأجساد والنفوس، يا من أراد أن يحمل ابنه الوحيد أوجاعنا وأسقامنا، المس أيدينا حتى تشفينا من كل عاهاتنا وأمراضنا، لنسير على خطاك. واستمع إلى الدعاء الذي نرفعه لك من أجل إخوتنا المرضى، أعطهم الصحة والعافية ليعودوا إلى بيتك معافين، فيرفعوا لك الشكر والحمد معنا، ويمجدوك ويسبحوك مع جماعة المؤمنين، لأن كل شفاء وصلاح وخير هو منك أيها الرب الآب والابن والروح القدس".

وبعد العظة منح الكهنة سر "مسحة المرضى" للمرضى وللمتواجدين في الكنيسة القادمين من مختلف رعايا الزرقاء. وفي نهاية القداس، قدّم الأب بدر الشكر للكهنة الذين شاركوا في القداس، كما قدم الشكر للجنة كاريتاس الزرقاء والدكتور وليد أبوالشعر والدكتور كريم مسلم على حضورهم وقيامهم بفحص المرضى وكبار السن، وللجان الرعية وفعالياتها، واختتم بدعوة الجميع لحضور وجبة الفطور الجماعي في ساحة الكنيسة حيث تم توزيع الهدايا الرمزية على المرضى وكبار السن.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء