علاء سليم بعير.. كاهنًا جديدًا في البطريركية اللاتينية على مذابح الرب

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

علاء سليم بعير.. كاهنًا جديدًا في البطريركية اللاتينية على مذابح الرب

عمان – أبونا
2019/06/29

في جوٍ روحي كبير، ترأس المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، مساء اليوم الخميس، احتفال السيامة الكهنوتية للشماس علاء بعير، وذلك في كنيسة الراعي الصالح في عمّان.

وشارك في القداس كلٌ من البطريرك فؤاد الطوال، والنائب البطريركي في عمّان المطران وليم شوملي، والنائب البطريركي في القدس المطران بولس ماركوتسو، والنائب البطريركي في الناصرة الأب حنا كلداني، والمطران سليم الصائغ، ورئيس المعهد الإكليريكي البطريركي الأب يعقوب رفيدي، وحشد من الكهنة والرهبان والراهبات، وأهل الكاهن الجديد، ومؤمنين من مختلف الرعايا.

وتوجه المطران بيتسابالا في عظته إلى المتقدّم لسر الكهنوت، مبرزًا أهمية العلاقة بين الكاهن والسيد المسيح كمنطلق للعلاقة بين الكاهن وشعبه. وقال: "يدرك شعب الله جيدًا إذا كان قلب الكاهن متعلقًا بالسيد المسيح، الراعي الأوّل. فبمستطاع الكاهن أن يكون مبدعًا ومبهرًا في عمله الرسوليّ، ولكن إن كان خاليًا من المحبّة فعندها يصبح هذا العمل لا معنى له".

وأكد على أهمية أن يحمل الكاهن المحبّة لشعبه بمقدار حبّه ليسوع، وقال: "إن لم يكنْ للكاهن خبرة محبّة حقيقية مع الراعي السيد المسيح، فكيف بمستطاعه أن يقدّم ويشارك هذه الخبرة الروحيّة مع شعبه؟". وأشار إلى أن "البذل في سبيل الخراف" يعني أن يجعل الكاهن أولوياته الخاصة في المقام الثاني، في حين تكون أولويات شعبه في المقام الأول، لافتًا إلى "أن تكون راعيًا" لا يعني أبدًا "أن تكون رئيسًا"، فالرئيس يعطي الأوامر، أما الراعي فإنه يعطي الحياة.

وعبّر رئيس الأساقفة المحتفل عن أمنيته بأن يكون الكاهن الجديد راعيًا صالحًا بمقدار ما هو مستعدّ لإعطاء حياته للسيد المسيح، وما الطريقة المُثلى لذلك إلا من خلال أن يكون في كل يوم، وفي كل لحظة، تلميذًا في مدرسة يسوع. وخلص المدبر الرسولي إلى القول: "لتكن يا علاء كاهنًا وراعيًا صالحًا، وليرَ فيك الشعب دائمًا صورة الراعي الصالح".

وبعد العظة، أعلن الشماس علاء عن رغبته وإرداته لنيل سر الكهنوت، لترفع من بعدها الكنيسة الأرضية طلبة القديسين، تعبيرًا عن اتحادها مع الكنيسة السماوية حول الكاهن الجديد المستلقي أمام مذبح الرب. من ثمّ، وضع الأساقفة والكهنة أيديهم على رأس المتقدّم للكهنوت المقدّس، وهي العلامة المعتمدة في الكتاب المقدس، منذ بدء مسيرة الكنيسة، لطلب نعمة الروح القدس. ومن بعد الصلاة، ارتدى الشماس الحلة الكهنوتية، ليمسحه رئيس الأساقفة بزيت الميرون المقدّس. كما سلّم أهل الكاهن الجديد الكأس والخبز إلى المدبر الرسولي علامة على تقديم ابنيهما لخدمة كنيسة القدس، لتعلوا من بعدها التصفيق والزغاريد والتهاني للكاهن الجديد.

أسرة المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام يبارك للكاهن الجديد الأب علاء سليم بعير، نعمة الكهنوت المقدّس، كما تشاطر البطريركية اللاتينية في القدس، والمعهد الإكليريكي في بيت جالا، وأهل الكاهن الجديد، وجميع الأصدقاء والمحبين، فرحهم بهذا العرس الكنسي البهيج. مبروك أبونا علاء.

للمزيد من الصور:

https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2404873072869078&__tn__=-UC-R

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء