زمن الميلاد، هو أيضًا زمن تجديد لأنفسنا

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

زمن الميلاد، هو أيضًا زمن تجديد لأنفسنا


2019/12/07

بدأنا زمن الميلاد، وهو أيضًا زمن تجديد لأنفسنا. ما اعتدناه من مواقف "هادمة" لنفسنا أو لغيرنا، وقد يكون فيها "شَبَه" بناء أو إرضاء لأنفسنا، أو ما اعتدناه من مواقف "وسط"، مواقف مهادنة، فيها خير وشر، - كل ذلك بحاجة إلى تجديد. كل ذلك يحتاج إلى نور الميلاد يخترق أعماقنا فنرى. لأن في سر الميلاد نورًا. قال يوحنا في إنجيله: "الكَلِمَةُ هُوَ النُّورُ الحَقُّ" (يوحنا ١: ٩). به ننفذ إلى أعماق نفوسنا فنرى ما هو صالح فينا وما هو شر. فنرى ما فينا من محبة أو رفض لله ولإخوتنا. كلمة الله وزمن الميلاد نور لنا، ثم إخوتنا أيضًا، كيف نعاملهم، نور لنا.

وبعد أن نرى، نحن نحتاج إلى شجاعة وقوة في النفس، لنحرر أنفسنا من شر فينا، من نقص في المحبة. نجدد أنفسنا في ضوء تعاملنا مع إخوتنا. الميلاد زمن الإخوة يعيشون معًا، كلُّ واحد سندٌ لأخيه، كل واحد حياة لحياة أخيه. قد تكون هذه الأخُوَّة جهدًا صعبًا، على صعيد الحياة الخاصة اليومية، وعلى صعيد المجتمع والوطن. ولكنه جهدٌ أساس ليحقِّق كلُّ إنسان في نفسه كامل إنسانيته. إنسان بعقل كبير وقلب كبير. هذا ما يبني مجتمعًا مستقرًّا مطمئنًّا. هذه هي الزينة الكبرى لزمن الميلاد ولكل السنة: إخوة يحبون بعضهم بعضًا، يسندون بعضهم بعضًا، إنسانيتهم في محبتهم، وقوة البناء فيهم هي محبتهم. ومحبتهم قوة لوقف كل اعتداء وشر من الداخل أو الخارج.

"الكَلِمَةُ هُوَ النُّورُ الحَقُّ، الآتِي إلَى العَالَمِ، وَالمـُنِيرُ كُلَّ إنسَانٍ" (يوحنا ١: ٩)، وصوت كل أخ لنا، هو أيضًا نور لنا.

 

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء