رسامة أول كاهن للبطريركية اللاتينية في الولايات المتحدة... اليوم السبت

  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.
  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

رسامة أول كاهن للبطريركية اللاتينية في الولايات المتحدة... اليوم السبت

سان فرانسيسكو - الاب رفعت بدر
2014/07/13

يصل البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، اليوم الخميس، إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتحديداً إلى مدينة سان فرانسيسكو، ليتراس يوم السبت حدثاً بالغ الاهمية للبطريركية، وهو رسامة اول كاهن في اميركا تابع للبطريركية، بعدما درس في المعهد الاكليريكي في بيت جالا، وهو الشماس الانجيلي برنارد بوجي المسام شماساً في بيت جالا في الثامن من كانون أول (عيد الحبل بلا دنس) العام الماضي.

ولد الشماس بوجي في سان فرانسسكو عام 1980، وبعد الدراسة الاساسية والثانوية تعلم مادة الاحياء في احدى الجامعات، وكان من الملتزمين دينياً في الرعية العربية الامريكية التي يديرها الاب لبيب قبطي منذ اكثر ربع قرن. وسمع نداء الرب يدعوه للكهنوت المقدس، فقرر الالتحاق في المعهد الاكليريكي في بيت جالا ، وهو المعهد الوحيد التابع للبطريركية اللاتينية وافتتح بعد تأسيس البطريركية في عام 1847.

وتأتي الرسامة الكهنوتية الاولى لعربي امريكي، في خضم ازدياد الهجرة والتهجير للمسيحيين العرب، من البلدان العربية، وانتشارهم بشكل متسارع في الولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا وبلدان العالم الاخرى، وتعتبر سابقة، لالتحاق الشباب في الغرب بالمعهد الاكليريكي في الشرق، لخدمة الرعايا العربية في اميركا، تنشئة ومرورا بالمعهد الاكليريكي. وقد خصص الارشاد الرسولي الخاص بالمسيحيين في الشرق، فقرات كاملة للحديث عن التواصل بين من هاجروا من المنطقة العربية والشرق الاوسط، وبين من بقيوا فيه يواصلون حمل الصليب اليومي بتحديات متشعبة وتبدو اليوم اكثر سخونة وتعقيداً وخطورة، حتى باتت العديد من التحليلات تتحدث عن امكانية تلاشي الوجود المسيحي من الشرق، لا سمح الله ولا قدر.

ويشارك البطريرك الطوال في احتفال الرسامة كاهن رعية القديس توماس مور العربية الامريكية، وعدد من الكهنة القادمين من الاردن وفلسطين للمشاركة في الرسامة، وهم الاب جمال خضر، رئيس المعهد الاكليريكي الذي سيقدم الكاهن الجديد في بداية الاحتفال، والاب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، والاب جورج ايوب، امين سر البطريركية، والاب حنا سالم، من كهنة المعهد الاكليريكي، والاباء الكهنة الجدد المسامين في الاسابيع الماضية: بهاء اسطفان وفارس سرياني وبشار فواضلة.

وفي هذه الايام، يعود البطريرك فؤاد الطوال الأب سامي طوطح الراقد على سرير الشفاء في سان فرانسيسكو بعدما خدم لمدة اربعين سنة ككاهن للرعية العربية في مدينة يونكرز في ولاية نيويورك الامريكية، وقد تعرض لمرض خبيث منذ بداية العام الحالي وتصلي اسرة البطريركية اللاتينية من اجل شفائه.

وقد عين البطريرك الطوال الكاهن الجديد الاب برنارد، بعد رسامته، للعمل في رعية سان فرانسسكو بمسمى كاهن مساعد، ليكون أول كاهن تتم رسامته في أميركا في تاريخ البطريركية، وليس في الأردن وفلسطين كما جرت العام سنوياً في رسامات كهنوتية شعبية تعتبر من أهم الأعياد والإيقاعات السنوية في تاريخ المعهد والبطريركية.

وعلى مدار الأسابيع الماضية، سام البطريرك الطوال عدداً من الكهنة الجدد في البطريركية اللاتينية، والذين تخرجوا من المعهد الاكليريكي وكذلك من معهد أم الفادي في الجليل والتابع لحركة الموعوظين الجدد. بالإضافة الى عدد من الشمامسة والكهنة في رهبنة الفرنسسكان وحراسة الأراضي المقدسة.

كونوا معنا عبر موقع أبونا، لمتابعة تفاصيل وصور الرسامة الأولى في سان فرانسسكو، وكذلك القداس الأول الذي سيتراسه الكاهن الجديد الأب برنارد، بحضور والدته واخوته وبعض الأقارب وعدد كبير من أبناء الرعية العربية يوم الأحد المقبل في الرعية التي تخرج منها قبل سنوات وبعود إليها كاهناً جديداً على مذبح الرب العزيز.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء