دورة تأهيلية تجمع معلمي التربية المسيحية في محافظة البلقاء الأردنية

دورة تأهيلية تجمع معلمي التربية المسيحية في محافظة البلقاء الأردنية

الفحيص - الأخت سيسيل حجازين
2017/09/14

دعت كنيسة اللاتين في مدينة الفحيص جميع معلمي التربية المسيحية القاطنين في مناطق الفحيص والسلط للمشاركة في دورة تأهيل شهرية، تهدف إلى تسليط الضوء على آليات تفعيل حصة التربية المسيحية، إضافة إلى مواكبة كل ما هو جديد فيما يخص أساليب التدريس والتنشئة الدينية.

وبحضور 19 معلمًا ومعلمة، ومدراء مدرستي البطريركية اللاتينية في الفحيص والسّلط، افتتح الأب عماد الطوال الحلقة بكلمة ترحيبية بالمشاركين، تلاها صلاة تأملية، ثمّ عرض الأقسام الثلاثة التي سيدور حولها لقاء هذا الشهر: فكرة عن التربية الدينية، خطة جماعية للتفكير بها، وآلية لمتابعة مخرجات هذه اللقاءات.

ومن أبرز الأفكار التي تمّ مناقشتها: التفريق بين مصطلح "التعليم المسيحي" ومصطلح "إعادة التعليم المسيحي"، بحيث أن الأول يركّز على التعليم الديني وأساسه العقل والمعرفة. أما الثاني فهو يركز على التنشئة الدينية ويخاطب القلب.

كما تم عرض لأبرز عناوين كتاب "31 يومًا لكي تصبح معلمًا دينيًا بشكل أفضل" للكاتب جارد دييس، والمعرّب تحت عنوان "إذهبوا وتلمذوا"، ويدور حول أربع نقاط: أن تصبح تلميذًا أفضل، أن تصبح خادمًا أفضل، أن تصبح قائدًا أفضل، وأن تصبح معلمًا أفضل. وأخيرًا تم التطرق إلى أهمية أن يربي المعلم طلبته على حرية الاختيار، وأن يكون نموذجًا صالحًا بمثاله.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء