جوقة سيدة الوادي السورية تحيي أول أمسية ترانيم وأناشيد في موقع مار الياس

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

جوقة سيدة الوادي السورية تحيي أول أمسية ترانيم وأناشيد في موقع مار الياس

عجلون - أبونا
2019/08/15

أحيت جوقة سيدة الوادي، القادمة من محافظة حمص السورية، أمسية ترانيم وأناشيد هي الأولى من نوعها في موقع مار الياس، بمحافظة عجلون، وذلك ضمن الجولة التي تقوم بها حاليًا في المملكة، بتنظيم من المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام ووزارة السياحة والآثار.

وبعد السلام الملكي، رفع مدير المركز الأب د. رفعت بدر، التهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني وللأسرة الأردنية الواحدة بعيد الأضحى المبارك. وعبّر عن عن سروره لإحياء أول أمسية في هذا الموقع الهام على خارطة السياحة الدينية.

وأوضح بأن الأمسية هي صلاة صادقة من أجل الأردن والشقيقة سورية، والسلام في بلدان الشرق الأوسط، شاكرًا الجهات التي عملت على تحقيق وإقامة الأمسية، كوزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، ومحافظة عجلون، ودائرة السياحة والآثار في عجلون، وكافة المؤسسات الوطنية والأجهزة الأمنية.

وألقت شابة، باسم الجوقة السورية، كلمة افتتاحية، جاء فيها: "يشهد الكتاب المقدس بأن أرض الأردن تصل بالإنسان إلى الله عز وجلّ، وتجعله أقرب إليه تعالى. فهذه الأرض تقدست بمعمودية السيد المسيح له المجد، وتباركت بصوت يوحنا المعمدان وهو يجلجل في أرجائها صارخًا: ’هوذا حمل الله الرافع خطيئة العالم‘".

وأضافت: "جئنا من دمشق التي تفوح قداسة، رافعين عاليًا شهادة نحتتها الحرب في بلادي، على صخرة كنيستي، شعرًا وألحانًا وصدقًا. فما الأناشيد التي ستطرق أذانكم اليوم إلا نتاجًا خاصًا بأعضاء الجوقة، كتابةً وتلحينًا، إذ كانت هي جوابنا وسلاحنا بوجه الحرب القاسية والظالمة التي لم تترك في وطنا للسلم مكان".

وتابعت: "الأردن في قاموس اللغة يعني الشدة والغلبة، أما الكتاب المقدس فيشير إلى أنه أرض الأنبياء والقديسين، وأن مياهه تقدست باعتماد السيد المسيح فيه. أما في سوريا، فنهر الدم لا يتوقف، وهو بحاجة اليوم إلى من يقف سدًا في وجهه ويصنع أعهجوبة كإيليا النبي، الذي ولد هنا وعاين الله بالنسيم العليل. فما الأناشيد اليوم إلا نسمات صلاة

واشتملت الأمسية على باقة من الترانيم البيزنطية للنبي الياس، وأناشيد من كلمات وألحان الجوقة، تغنّت للسلام والمحبة والصمود في أرض الوطن، حضرها النائب البطريركي للاتين المطران وليم شوملي، والمطران المرافق للجوقة وأسقف أبرشية عكار للروم الأرثوذكس إيليا طعمة، ولفيف من الكهنة والراهبات، ولفيف من الحضور من عجلون ومختلف مناطق المملكة.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=24...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء