النيابة البطريركية في شمال الأردن تقيم مخيم المرشدين الثاني للعام 2018

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

النيابة البطريركية في شمال الأردن تقيم مخيم المرشدين الثاني للعام 2018

عجلون - ريف الربضي
2018/09/10

أقامت النيابة البطريركية في شمال الأردن وتحت رعاية ودعم الوكيل البطريركي للشمال الأرشمندريت روفائيل مخيم المرشدين الثاني للعام 2018 ليضمَّ عددًا من مرشدين مدارس الأحد التابعة للنيابة البطريركية في شمال الأردن من تاريخ 06/09/2018 ولغاية 08/09/2018 في مقر مخيم بطريركية الروم الأرثوذكس - مأدبا، حيث شارك بالمخيَّم 60 مرشدًا.

حملَ المخيم عنوان "أعمى لا يقود أعمى" أي أنَّ المرشد عليه أن يمتلك الكثير من المعلومات ليستطيع الاستمرار في خدمته ويجاهد حتى يبقى مُبصرًا ليستطيع أن يُمسك بيد طلابه في مدارس الأحد ويقودهم إلى الطريق الصحيح وهذا الجهاد يتطلب من المرشد أن يبني حياته الروحيّة وثقافته المعلوماتية بشتى المجالات ليكون القائد الحقيقي والفعَّال. رافق المرشدين طوال الثلاث أيام قدس الأرشمندريت روفائيل وقدس الايكونوموس ديمتريوس سماوي ساهرين على راحة المرشدين ومشجعينهم على المحبة وروح التعاون والحرص على بذل الجهد من أجل النهوض بمدارس الأحد من كافة الأصعدة. ولم يخلو المخيم بالتأكيد من الصَّلوات اليوميَّة والمشاركة في القدَّاس الإلهيِّ في كنيسة القديس جيورجيوس الموجوده في مقر المخيم.

اشتمل المخيم على العديد من الورشات حيث كانت اولى الورشات هي لقدس الايكونوموس ديمتريوس سماوي عن اسرار الكنيسة وعمل الروح القدس في حياتنا. وقدم الاستاذ بهاء دبابنة ورشة عن أهمية إدارة الوقت في حياة المرشد والاستاذ خليل الوهاب قدم ورشة عن اسلوب التعامل مع الآخر ولغة التواصل الفاعلة وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة التي قد تواجه المرشد.وقد زار المخيم سيادة المطران اريسطوفولوس مطران مادبا متحدثا للمرشدين عن اهمية الالتصاق والثبات في الخدمة وبذل الجهد في المحافظة على الحياة الروحية.

بالختام كلُّ الشكر والتقدير للنيابة البطريركية في شمال الأردن المتمثله بقدس الأرشمندريت روفائيل على دعمها المستمر لمدارس الأحد ومرشديها والشكر أيضًا لمسؤولين المخيم والمنظمين ولجميع المرشدين الذين شاركوا بإنجاح المخيَّم بكلِّ محبَّة مقتدين بالرُّسل خدمةً للكنيسة.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء