المطران ماركوتسو: لن يكون السلام الحقيقي ممكنًا إن لم تكن هناك عدالة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

المطران ماركوتسو: لن يكون السلام الحقيقي ممكنًا إن لم تكن هناك عدالة

القدس – أبونا
2018/11/17

الهدنة بين حماس وإسرائيل هي ثمرة للوساطة المصرية والأردنية. لحسن الحظ، عمل البلدان بسرعة على تهدئة الوضع، وسط غياب للمجتمع الدولي. هذا ما قاله المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين.

وفي معرض حديثه لوكالة "آسيا نيوز" عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، بعد أيامٍ من العنف في قطاع غزة، أشار الأسقف إلى أنه في الوقت الحالي "لا نرى أية رؤية مستقبلية بغية تحقيق سلام دائم"، معربًا عن أسفه بأن "العنف هو حدث منتظم. فهم يتقاتلون، ثم يقبلون الهدنة لدفن الضحايا، من ثم يتم استئناف القتال من جديد".

وأضاف المطران ماركوتسو: "لم يعد باستطاعتنا الحديث عن عملية سلام، إنما عن هدنة صعبة التنفيذ، حيث نقاتل بعضنا البعض، ثم نتوقف لبعض الوقت، ثم نبدأ من جديد.. إننا نفتقر إلى رؤية طويلة الأمد"، مؤكدًا على أن "السلام الحقيقي لن يكون ممكنًا إن لم تكن هناك عدالة، وحلّ مناسب لجميع الأطراف".

وخلص النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين حديثه لوكالة "آسيا نيوز" إلى القول: "في الوقت الذي لا تزال فيه المشكلات قائمة دون حلول، يمكننا أن ننظر إلى رسالة القديس يوحنا الثالث والعشرين ’السلام في الأرض‘"، فالسلام أساسه الحقيقة والعدل والمحبة والحرية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء