المركز الكاثوليكي يبدأ ورشة تدريبية حول وسائل التواصل والتقارب الديني

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

المركز الكاثوليكي يبدأ ورشة تدريبية حول وسائل التواصل والتقارب الديني

مادبا – أبونا
2019/10/23

أطلق المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، بالتعاون مع مكتب مؤسسة كونراد أديناور، اليوم الثلاثاء، أول ورشة تدريبية بعنوان "توجيه الشباب الجامعيين على حسن استخدام وسائل التواصل، وعلى أخلاقيات هذا الاستخدام لما يخدم التوافق والتلاقي والتحالف بين الحضارات والأديان"، وذلك في الجامعة الأميركية في مادبا.

وشارك في الورشة التدريبية في يومها الأول، طلاب وطالبات من الجامعة الأردنية، والجامعة الهاشمية، والجامعة الألمانية الأردنية، وجامعة مؤتة، والجامعة الأميركية في مادبا.

وفي حفل الافتتاح الذي أدارته الإعلامية آلاء المجالي، قال مدير المركز الكاثوليكي الأب د. رفعت بدر، في افتتاح الورشة: "إن السوشال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي هي سيف ذو حدين قد تخدم وقد تهدم. ومع الأسف، إن الظاهر الآن أن هنالك هدم أكثر من الخدمة والبناء، ولكن ليس علينا أن نيأس، فهنالك أصوات ما زالت تدافع ببسالة عن رسالة الإعلام الراقية، وعن دور الإعلام في الدفاع عن الحقيقة، وفي الدفاع عن الحوار والألفة والمودة".

أما مساعد رئيس الجامعة الأميركية في مادبا الأستاذ الدكتور وديع العبد، فقال: "تمثّل هذه اللقاءات فرصة ثمينة لتبادل المعرفة والآراء وبناء الروابط والتشبيك لخدمة بعضنا البعض وخدمة مجتمعنا". وأشار إلى أنه في ضوء التغيرات السريعة التي تطرأ اليوم، فالثابت الوحيد هو التغيير، سيما وأن وسائل التواصل الاجتماعي قد دخلت حياتنا وعائلاتنا ومجتمعنا من أوسع الأبواب، وتلعب دورًا ليس بسهل في بناء العلاقات أو تدميرها.

من جهتها، تطرقت مديرة المشاريع في مكتب كونراد أديناور السيدة هالة أبو غزالة إلى دور المؤسسة الألمانية في عقد العديد من الورشات والندوات والمؤتمرات منذ تأسيسها في الأردن عام 1982، متناولة مواضيع سياسية وثقافية واقتصادية واجتماعية متنوعة.

هذا وبعد عرض لفيلم وثائقي من إعداد المركز الكاثوليكي، تضمنت الورشة التدريبية قسمين، الأول بعنوان: "دور وسائل التواصل الاجتماعي اليوم بشكل عام"، حيث تناولت المدربة التونسية والدكتورة الجامعية شهرزاد بن حميدة كيفية التعامل مع الأزمات والتوتر الحاصل عند عدم المقدرة على تقبّل وتلاقي بين أشخاص مختلفين، وقد يكون الاختلاف سياسيًا أو اجتماعيًا أو دينيًا أو إثنيًا. أما القسم الثاني فتطرقت لكيفية الاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم التلاقي والمحبة والتعاون بين أطياف البشر، ليس فقط بالرغم من اختلافهم، ولكن مع وجود الاختلافات التي ستكون بلا شكّ مصدرًا لغنى متبادل.

وفي ختام الورشة، قال ضيف الشرف رئيس تحرير جريدة الدستور الأردنية الأستاذ مصطفى الريالات بأن حاجة الإعلام اليوم إلى أن يكون مسهمًا في نبذ خطاب الكراهية والتصدي للإشاعات والأخبار المزيفة، قد بات من أولويات الماكينات الاعلامية، عبر المؤسسات التقليدية والرقمية الحديثة. ثم وزّع الشهادات على الطلبة المشاركين. ويستكمل المركز الكاثوليكي صباح غد الأربعاء أعمال اليوم الثاني، بمشاركة عدد جديد من خمس جامعات أخرى، بالإضافة طلاب الجامعة المضيفة الجامعة الأميركية في مادبا.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=26...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء