المدبر الرسولي يزور كنيسة القديس بيوس العاشر في الزرقاء‎ الجنوبي

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

المدبر الرسولي يزور كنيسة القديس بيوس العاشر في الزرقاء‎ الجنوبي

الزرقاء – سمير شوملي
2019/05/26

ضمن سلسلة الزيارات الرعوية التي يقوم بها، وتأكيدًا على تواصل الراعي مع رعايا الأبرشية، وصل رئيس الأساقفة بييرباتيستا بتسابالا المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، مساء يوم السبت 25-5-2019، إلى مدينة الزرقاء في زيارة رعوية لكنيسة القديس بيوس العاشر.

وعند وصول موكب سيادته مدخل المدينة، كان في استقباله كاهن الرعية الاب عزام جاسر، وعدد من رجالاتها، حيث رافقوا الموكب الى الكنيسة، وعلى انغام المقطوعات الموسيقية لمجموعة كشافة ومرشدات اللاتين الشمالي استقبلت الرعية ضيفها بفرحة غامرة وسط الترحيب والتصفيق.

وفور وصوله، ترأس سيادته القداس الالهي بمشاركة كاهن الرعية الأب جاسر، والأب اياد بدر كاهن رعية الرسل للاتين في الزرقاء الشمالي، والاب ابراهيم شوملي امين سر البطريركية، والاب جوزيف صويص السكرتير الشخصي للمدبر، بمشاركة الأخوات راهبات الوردية والراهبات الدومينيكيات وحشد من ابناء الرعية وفعالياتها.

ورحّب كاهن الرعية بالمدبر الرسولي، وقال: "نرحب بسيادتكم في زيارتكم الأولى لرعية الزرقاء الجنوبي، ونقول لكم أهلاً وسهلاً بالراعي الذي يبحث ويتفقد رعيته، زيارتكم لنا اليوم هي دعم لنا لتقوية الإيمان والرجاء والمحبة للسيد المسيح وللبطريركية اللاتينية، وأرفع الصلاة بهذا اليوم لمناسبة عزيزة علينا هي عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، ومن أجل أمن وسلامة الوطن والمواطنين تحت رعاية القائد والملك الهاشمي عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه".

وفي عظته المترجمة مباشرة من الأب شوملي بدأها سيادته بشكر الأب عزام والأخوات الراهبات وجميع أعضاء المجلس الرعوي والمومنين المشاركين بهذا الاحتفال، وخاصة الأطفال الذين يستعدون لقبول سري المناولة الاولى والتثبيت.

وقال في تفسيره لإنجيل اليوم من الفصل الثالث عشر للقديس يوحنا، بأن السيد المسيح يوصينا بوصية مهمة وهي أن نحب بعضنا بعضًا كما هو أحبنا، ويجب علينا أن نضع هذه الوصية في المناسبة التي قيلت فيها في علية صهيون بينما كان السيد المسيح مع تلاميذه يتناول العشاء.

وتابع، بأن هذه الوصية جاءت بين حدثين هما خيانة يهوذا للسيد المسيح وإنكار بطرس له ثلاث مرات، والسؤال هنا: أين نحن من هذين الحدثين؛ هل نحن في مكان يهوذا أم في مكان بطرس؟ إن السيد المسيح في وصيته أكد على محبته لنا بقوله (كما أنا أحببتكم) ولكننا لا نستطيع أن نحب السيد المسيح بقدر ما هو أحبنا إلا عندما نعمل بالجزء الأول من الوصية وهي أحبوا بعضكم بعضًا، لأننا لا يمكن أن نكون مسيحيين حقيقيين إلا عندما نطبّق هذه الوصية ونعمل بها.

وختم المدبر الرسولي رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا عظة القداس بقوله: إننا كمسيحيين مختلفين عن الآخرين، ليس لأننا أفضل منهم بل لأن حضورنا ورسالتنا ودورنا هو ما يميزنا، وهذا ما يدعونا إليه إنجيل هذا اليوم.

وبعد القداس اجتمع سيادة المطران مع أبناء الرعية وفعالياتها في لقاء مفتوح في قاعة الدير، حيث استمع الى استفساراتهم ومقترحاتهم، ومعربًا عن سروره بلقائهم.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=23...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء