الكنائس الكاثوليكية تحيي يوم الحج إلى موقع المعمودية ... الجمعة

الكنائس الكاثوليكية تحيي يوم الحج إلى موقع المعمودية ... الجمعة

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام
2017/01/13

أعلنت الكنائس الكاثوليكية في الأردن، أن الحج المسيحي الوطني لكنائسها ورعاياها سيكون يوم الجمعة المقبل، وذلك بحسب التقليد المتبع منذ عام 2000.

وفي بيان وزعه المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، تم الإعلان عن الموعد المحدّد في الجمعة الثانية من شهر كانون الثاني، ويترأس القداس هذه السنة وللمرة الأولى المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، المطران بييرباتيستا بيتسابالا، بمشاركة الأساقفة الكاثوليك ورؤساء الكنائس في المملكة، وعدد من الرسميين وجمهور من المؤمنين من مختلف مناطق المملكة.

وقال الأب رفعت بدر، مدير المركز، بأنّ الاجتماعات التحضيرية لهذا الحج السنوي تسير بتناغم كامل، وبتنسيق بين اللجان الكنسية والجهات الرسمية من وزراء السياحة وهيئة المغطس والدوائر الأمنية. وأضاف إننا نحمد الله تعالى على نعمة الأمة والاستقرار في مملكتنا الأردنية الحببية، وان وحدتنا الوطنية تجعلنا نتكاثف من أجل إبراز صورة ناصعة وحقيقية عمّا نعيشه في هذا البلد من أخوة حقيقية ووحدة وطنية متينة، يرعاها ويقوي بنيانها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله ورعاه.

وأضاف إنّ السياحة الدينية إلى بلدنا هي من صميم اهتمامات الكنائس في الأردن، وأنّ هذا الحج السنوي إلى واحد من أهم المواقع الدينية الأثرية في بلدنا، وهو موقع فريد في العالم، يشجع بلا شك أصدقاءنا في العالم أجمع أن يأتوا لزيارة الأردن للتبرك بمياهه المقدسة والحج إلى الأماكن الدينية ذائعة الصيت. وقال انّه بعد الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حيث تمت إضاءة شجرة الميلاد في موقع المغطس بطريقة احتفالية، يحلّ الآن موسم الغطاس وعمّاد السيد المسيح، وهي أعياد مهمّة، لذلك نحتفل بها في الأردن بحج سنوي نطلق عليه يوم الحج المسيحي الوطني، نظراً لما يمثله موقع المعمودية – المغطس من اهمية تاريخية وإيمانية.

وحرص البيان على الإشادة بالاستعدادات الأمنية التي ستتبع في مختلف أيام الحج، وأهاب بجموع المشاركين بالتوجه إلى الموقع بالحافلات العامة التي تنطلق من الكنائس، أفضل من السيارات الخاصة، وذلك لغايات تنظيمية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء