زمن الميلاد.. زمن صلاة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

زمن الميلاد.. زمن صلاة


2019/12/05

زمن الميلاد زمن صلاة. الله جاء إلى الإنسان. "فِي البَدءِ كَانَ الكَلِمَة... وَالكَلِمَةُ هُوَ الله... وَالكَلِمَةُ صَارَ بَشَرًا وَسَكَنَ بَينَنَا" (يوحنا ١: ١و٤). ظهر الله على الأرض. والصلاة هي علاقة الإنسان الطبيعية بالله. هي مثول أمام الله. هي سجود واعتراف به سبحانه ربًّا وخالقًا. هي شكر لكل ما أنعم به علينا، على جميعنا وعلى كل واحد منا بمفرده. هي استغفار لما صدر منا من خطيئة وشر تجاه أنفسنا أو تجاه إخوتنا.

الصلاة مثول أمام الله، ومراجعة لسر كياننا الذي هو مزيج من القوة والضعف، مزيج من الصلاح والشر. نحن أصلًا منه تعالى، وإليه تعالى نسير. وفيه كمالنا. هو الذي خلقنا ومعه فقط نقدر أن نبلغ كمالنا، وفي كمالنا تقوم سعادتنا. ثم على ما هو الأصل فينا، أي على الصلاح دخل الشر.

وكل واحد منا في جهاده اليومي يتأرجح بين هذا وذاك. بتأرجح بين قبول لنعمة الله وصلاحه، وبين قبول أو رفض للعمل مع الله سبحانه، فنعتكف في عزلة أرضنا. في كل حياة إنسان لحظات نور وقبول لله، ولحظات ظلام ورفض لله. لحظات نبني فيها ذاتنا مع الله، ولحظات ندَّعي فيها أن نبني أنفسنا بأنفسنا، فلا نبني، بل نقضي زمنًا يعبر وسينتهي ونكون فقدنا أنفسنا. الزمن الذي يعبر يملأه الصالحون بصلاحهم وبنعمة الله، ويملأه الرافضون لله ولصلاحهم الأصلي برفض القريب، بالإساءة إليه، وبالحروب والموت وإذلال الإنسان.

زمن الميلاد يدعو الإنسان إلى أن يرفع نظره إلى العلى، وأن يرى أكثر من الأمور التي يراها على الأرض. زمن الميلاد دعوة إلى رؤية الإنسان حقيقته، أي كمال حياته في الله.

 

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء