منح وحوافز من الجامعة الأميركية في مادبا لطلبة المدارس المسيحية في الأردن

  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.
  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.

منح وحوافز من الجامعة الأميركية في مادبا لطلبة المدارس المسيحية في الأردن

الجامعة الأميركية في مادبا
2017/09/07

تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الأميركية في مادبا والأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية في الأردن. وتنبع فكرة التعاون بين الجامعة الأمريكية في مادبا ومدارس الأمانة من كونها تحمل رسالة الكنيسة الكاثوليكية في الارض المقدسة في مجال التربية والتعليم منذ اكثر من قرن ونصف القرن.

وتشمل هذه المذكرة تأطيرًا للأهداف المشتركة بين الجامعة والأمانة العامة من حيث توفير المنح الدراسية للشباب المتفوق من جميع أنحاء مدارس الأمانة العامة، وذلك للالتحاق بالجامعة الأميركية في مادبا من أجل الحصول على درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى رعاية الطلاب المتفوقين وتنمية قدراتهم الإبداعية وتنمية فرص الابتكار وتوفير الدعم العلمي والأكاديمي والمعرفي للطلاب من خلال الكوادر الاكاديمية المؤهلة، وتوفير فرص تنافسية محلية ودولية لطلاب المدارس ووضع الطلبة على طريق النجاح والتميز من خلال تأهيلهم لسوق العمل.

كما يأمل الطرفان على ان تساهم الجامعة في تقديم الدعم الاكاديمي لإدارة المدارس وتأهيلها إلى المستوى العالمي في الاعتمادات الدولية مما ينعكس ايجابيًا على مدارس الأمانة.

وبناءً على هذه المذكرة فإن الجامعة الأميركية في مادبا تقدّم منحًا دراسية على أساس الجدارة والتفوق الأكاديمي بناءً على معدل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها على النحو التالي:

1. منحة كاملة للمعدلات 98% فما فوق على كافة التخصصات.

2. خصم 60% للمعدلات (97.9-95%) على كافة التخصصات.

3. خصم 40% للمعدلات (94.9–90%) على كافة التخصصات.

4. خصم 30% للمعدلات (89.9-80%) على كافة التخصصات.

5. خصم 20% للمعدلات (79.9-70%) على كافة التخصصات.

6. كما تقدم الجامعة المنح التالية على التخصصات المبينة أدناه (مرفق بالأسفل)

• المنح تشمل رسوم الساعات فقط.

• تخضع كافة المنح لأنظمة وتعليمات الجامعة ولاتشمل رسوم التسجيل والفصل الصيفي.

• تشمل المنح الطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة أوما يعادلها من الأردن.

• المنح أعلاه تشمل العام الدراسي (2017-2018) فقط، سوف يتم إعادة تقييم المنحة بالإستمرار أو بالإيقاف بشكل سنوي وإبلاغ الطالب بذلك.

• إذا حصل الطالب على منحتين يتم احتساب المنحة الأعلى فقط.

يتم حجب المنحة في الحالات التالية:

أ‌- إذا قلّ معدل الطالب التراكمي في فصليين دراسيين متتاليين عن 76% ولا يحسب الفصل الصيفي لهذه الغاية.

ب‌- إذا قلّ عبء الطالب الدراسي في الفصل عن 15 ساعة معتمدة باستثناء الفصل المتوقع تخرج الطالب فيه. ولا تحسب الساعات التي يسجلها الطالب من خارج خطتها الدراسية.

ج- إذا صدر بحق الطالب أي عقوبة تأديبية من درجة إنذار فما فوق.

د- لا تنطبق هذه المنح أو أية منح أخرى تقرها الجامعة على الطالب الذي اختار ان يدرس فصلا دراسيًا أو سنة دراسية كاملة في جامعة مشاركة في اتفاقيات التفاهم لتبادل الطلبة بل يدفع الرسوم كاملة. إذا أُوقِفت منحة الطالب المتفوق استنادًا للحالات السابقة تعاد إليه بعد تطبيق كافة الشروط الوارده أعلاه.

نود الإشارة إلى أن الطلبة غير الأردنيين من أمهات أردنيات يعاملون معاملة الطالب الأردني.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء