الجالية العربية الامريكية في جنوب كاليفورنيا تحتفل بالشعانين

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الجالية العربية الامريكية في جنوب كاليفورنيا تحتفل بالشعانين

سامح حنا المدانات، مندوب أبونا في جنوب كاليفورنيا
2019/04/19

وجاء اليوم المنتظر للاحتفال بذكرى دخول السيد المسيح له المجد إلى مدينة القدس، وهو ما يسمى في الليتورجية بأحد الشعانين، الذي لم تألوا رعيتنا جهدًا في التحضير لهذا الحدث العظيم. وكعادة كنيستنا الحبيبة في كل سنة، فقد قامت فرقة من شباب الرعية بالتوجه إلى المناطق المعتادة في سان بيرناردينو، والتي يجمعون منها سعف النخل، استعدادًا لهذا الاحتفال، وكان حظهم هذه السنة جيدًا كالعادة. كما قامت فرقة أخرى بتجميع سعفًا من مناطق أخرى.

والتقى الجميع وعلى رأسهم الأب علاء العلامات، كاهن الرعية المحبوب، في منزل المرحوم سامي الصايغ، حيث أعدت لهم ارملته الكريمة، أم مراد، كعادتها في كل سنة منذ ما يزيد عن 25 عامًا، اشهى المأكولات، فقد أصبحت هذه العادة تقليدًا يفتخر به جميع أهل بيت المرحوم سامي الصايغ.

وبدأت ورشة عمل تجديل سعف النخل في منزل السيد نزير والسيدة ليندا مشربش ابتداءً من يوم الاثنين، وهذا تقليدٌ آخر اتبعته رعية كنيستنا منذ سنين عديدة، تجتمع فيه العائلات للمساعدة في تجديل سعف النخل لتحضيرها للاحتفال الكبير يوم احد الشعانين. ويقضون الوقت أثناء العمل بالترتيل وتبادل الحديث وسرد ذكريات الكنيسة على مدى السنوات منذ تأسيس كنيستنا في جنوب كاليفورنيا.

ويوم الأحد، عجت كنيسة القديس يوسف في بومونا بالحضور، الذين دخلوا الكنيسة وهم يرنمون "امدحي يا اورشليم الرب"، بعد أن قاموا بالطواف حول الكنيسة حاملين سعف النخل المزينة، وأغضان الزيتون، مرنمين "هوشعنا لابن داؤود، مبارك الآتي باسم الرب"، وسائر التراتيل الاخرى الخاصة بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا.

وظهرت الكنيسة مكتسية بأجمل الحلل، ابتداءً من سعف النخل التي وضعت على شكل أقواس مرَّ من تحتها موكب المصلين، وانتهاءً بدخول كاهن الرعية، يرافقه الأب الزائر وسام مساعدة، الذي حضر خصيصًا من روما، للمساعدة في الخدمة الروحية خلال هذا الأسبوع المقدس. وكان ملفتًا للنظر الحلل الجديدة الجميلة جدًا، التي كان يرتديها الكهنة وخدام الهيكل، والتي تم شرائها مؤخرًا بناءً على توصية واختيار كاهن الرعيّة.

الجدير بالذكر أننا نجحنا وبوقت مثالي، بتحضير وطباعة كتيبات جديدة باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك لتمكين جميع أفراد الرعية من متابعة مراسيم الاحتفالات بهذا الاسبوع المقدس، سواء كانوا ملمين باللغة العربية أم لا. فالكتيبات تضم بين دفتيها جميع مراحل الاحتفالات باللغتين، بحيث يقابل النص العربي النص الإنجليزي ليسهل على الجميع الاشتراك والمتابعة، وبالتالي الصلاة معًا والاستفادة روحيًا من هذه الايام المقدسة. وقد تسارع أبناء الرعية للمشاركة في التبرع بتكلفة اخراج هذه الكتيبات إلى النور، مقدمين تبرعاتهم عن أرواح أحبائهم المرحومين الذي سبقونا إلى ديار الخلد. وتميزت هذه الكتيبات بوضوح طباعتها، وتنسيق صفحاتها بشكل جميل، حيث بذل الأب علامات وقتًا طويلا في تحضيرها ومراجعتها، لتأتي بهذه الحلة الجميلة. ونذكر بالشكر عناية مطبعة "AD AMERICA" لصاحبها ابن الرعية، السيد هاني جوني، باستعمال الجودة العالية في اختيار الورق وطريقة طباعتها.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=22...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء