الأب بشير بدر يدعو إلى مرافقة راعوية شاملة للعائلة؛ قبل وبعد الزواج

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الأب بشير بدر يدعو إلى مرافقة راعوية شاملة للعائلة؛ قبل وبعد الزواج

البحر الميت - أبونا
2019/07/24

اختتمت أعمال اليوم الثاني من مؤتمر القانون الكنسي الإقليمي الثامن، المنعقد حاليًا في منطقة البحر الميت، بمحاضرة مع الأب بشير بدر، المختص في راعوية العائلة، وتحدّث عن "المرافقة الراعوية للعائلة" بمعناها اللاهوتي.

وعرض الإرشادات الرسولية التي تحدثت عن الأمر، وبالأخص الإرشاد الرسولي الصادر عن البابا يوحنا بولس الثاني’في وظائف العائلة المسيحية في عالم اليوم‘ عام 1981، حيث بيّن أن البابا القديس قد أكد على أهمية لاهوت العائلة وروحانيتها وفرحها، والوحدة التي تكللّ العائلة المسيحية، ووضع خطوطًا عريضًا لمرافقة العائلة ولتحضير سرّ الزواج المقدّس.

ثمّ تحدث الأب بدر، الذي يعدّ حاليًا لرسالة الدكتوراه في جامعة اللاتران الحبرية في روما، بما جاء في الإرشاد الرسولي الصادر عن البابا فرنسيس ’فرح الإنجيل‘ عام 2013، مبينًا أن قداسته يريد أيضًا أن يحافظ على قدسية العائلة ووحدتها وعدم انحلالها وسط التحديات المعاصرة التي تواجه إنسان اليوم بشكل عام، والعائلة على نحو خاص.

وقال: إننا بحاجة إلى راعوية جديدة، ونظرة جديدة نحو الإنسان، كما أننا بحاجة إلى نظرة جديدة حول العائلة. وبيّن بأن هناك العديد من المخططات حاليًا على المستويين الأبرشي والعالمي بأن تكون مرافقة العائلة مفهومًا يدخل ضمن سياق المخططات الرعوية العامة والخاصة.

وفي الختام، أوضح الأب بشير بدر بأن المرافقة الراعوية ما بعد الزواج ليست بحثًا على حلول لمشاكل خاصة وفردية تواجه العائلة، إنما بإمكانها أن تكون حاضرة أيضًا في الحالات الناجحة للعائلات، بأن يكون هناك مرافقة على المستوى الفردي من كاهن الرعية، وكذلك على المستوى الأبرشي بوضع خطط لراعوية ناجحة حول مفهوم العائلة.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء