استمرار ندوات الكاثوليكي وكونراد اديناور: "الإعلام وثقافة اللقاء"‎

استمرار ندوات الكاثوليكي وكونراد اديناور: "الإعلام وثقافة اللقاء"‎

عمان – أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي
2017/11/13

استؤنفت صباح أمس السبت ورشات العمل التي ينظمها المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، بالتعاون مع مكتب مؤسسة كونراد أديناور الألمانية في الأردن، حول تدريب وتثقيف الشباب الجامعي، على حسن استخدام وسائل الإعلام لنشر "ثقافة اللقاء" التي هي ثقافة المحبة والسلام والمساواة والاحترام المتبادل.

وألقت مديرة المؤسسة الألمانية الدكتورة انيتا رانكو كلمة الترحيب بالحضور، واضعة نصب عينينها العمل على القضاء على خطابات الكراهية عبر السوشال ميديا، ومشجعة الشباب المشارك على الاستفادة من هذه الندوات بالشراكة مع المركز الكاثوليكي.

وبدوره قال الأب رفعت بدر مدير المركز الكاثوليكي: بداية أرحب بكم بكل المحبة والأخوّة وروح المواطنة الصادقة والصالحة، شاكرًا لكم تلبية دعوة المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام لهذه الورشة التدريبية المميزّة بإذن الله. أشكر أصدقاءنا في مؤسسة كونراد أديناور الألمانية، على كونهم الشركاء الداعمين، وبالأخص لهذه الورشة. كما أشكر أصدقاءنا Inspirum ومديرته الدكتورة رانيا بدر منسقة التدريب ، راجين أن تكون هذه الورشة، فاتحة للمزيد من التعاون المشترك.

وأضاف السوشال ميديا، أو وسائل التواصل (وليس التقاتل الاجتماعي) هي وسائل، وليست بحدّ ذاتها غايات. وهي أداة لخلق أو تعزيز ثقافة المحبة أو اللقاء. ووجه الشكر للدكتور عبد الفتاح السمّان الذي أبدع على مدار النهار بتدريب الشباب على حسن استخدام وسائل الإعلام، وعلى عدم الرد السريع، والتأني بوضع أي "منشور" لكي لا ينتهك كرامة الإنسان، بل يحترمها ويتعاون معها لما فيه خير الإنسان والإنسانية جمعاء. وشارك بالورشة طلاب وطالبات جامعيون من الجامعة الأمريكية في مادبا والجامعة الهاشمية وجامعة البتراء وجامعة فيلادلفيا.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=16...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء