اختتام المخيم الصيفي 2012 "اعرف بلدك"

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

اختتام المخيم الصيفي 2012 "اعرف بلدك"

لقدس - رعية اللاتين
2012/08/07

اختتمت رعية اللاتين في القدس، بالتعاون مع مجموعة كشافة كاثوليك العرب ومؤسسة CRS، مخيمها الصيفي الذي انطلق بتاريخ 02/07/2012. كان المخيم الصيفي تحت شعار "اعرف بلدك" من أجل إحياء روح الانتماء للكنيسة وحب الأرض والوطن. وقد حرص كثيراً الأب فراس حجازين، كاهن رعية اللاتين في القدس، على تحقيق هدف المخيم، وحرص جداً على توصيل رسالة بلدنا المقدسة وتاريخها العريق بشكل إبداعي وخلاق للأطفال من أبناء رعية اللاتين في القدس.

وامتداداً من هذه الفكرة بدا المخيم حيث تم اختيار مواضيع لها علاقة بالطبيعة والبيئة والمدن وطبعاً الأماكن التي قصدها السيد المسيح والمذكورة في الكتاب المقدس مثل: الحقول، الكرمة، الحيوانات التي تعيش في بلادنا وتم ربطها جميعاً في قصة الخلق وبأمثال ذكرها السيد المسيح، وكلها نجدها في الإنجيل المقدس.

ولتوصيل هذه الأمثال للأطفال تم استخدام العديد من وسائل التوضيح كالفن والفيديو والموسيقى والرقص والرسم والرياضة وتم تطبيق هذه الفعاليات لشرح الأماكن المقدسة.

تخلل المخيم أيضاً زيارات للاماكن المقدسة المجاورة للقدس مثل بيت لحم وبيت ساحور ونابلس وفي القدس نفسها.

وكانت هناك العديد من البرامج الترفيهية الصيفية كالسباحة، ويوم رياضي ومسابقات مع مخيم رعية اللاتين في رفيديا - نابلس مع زيارة المدينة وبئر يعقوب.

أما بالنسبة للشباب والشابات الذين كانوا مرشدين في المخيم، فقد قمنا بتفعيلهم في أنشطة اجتماعية وتنشئة خاصة كزيارة بيت المسنين - مار أنطون في بيت لحم وعين كارم وأنشطة للتعرف على أماكن مقدسة في بلادنا.

في ختام المخيم الصيفي أقيم نشاط مشترك، في مدرسة الفرير القدس، مع المخيم الصيفي (ستار دلا سال) في نفس المدرسة، حيث قضى فيه الأطفال أوقاتاً من الفرح والمرح واللعب الجماعي في أجواء مليئة بالمحبة.

هذا وقد أشرف على المخيم الصيفي كلٌ من الراهب الفرنسيسكاني الأخ أيمن بطحيش وماري روفا ومنال شاهين بالتعاون مع العديد من الشبان والشابات، من أبناء الرعية، الذين أظهروا وافر الحب لجميع الأطفال في المخيم. وكل عام والجميع بخير.

هذا وسيبدأ مخيماً صيفياً، بوم الثلاثاء 7/8/2012 في الرعية ومحوره الترنيم وسيكون بعنوان "رنم في رعيتك" وسيستمر حتى يوم الأحد 12/8/2012. والغاية من هذا المخيم تشجيع أطفال الرعية للانضمام إلى جوقة الرعية التي تحي قداس الساعة التاسعة صباحاً، كل يوم أحد، وأيضاً احتفالات الرعية المختلفة.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء