اجتماع هو الأول من نوعه لرئيسات اتحاد الرهبانيات في الأرض المقدسة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

اجتماع هو الأول من نوعه لرئيسات اتحاد الرهبانيات في الأرض المقدسة

القدس - الأخت سيسيل حجازين
2019/11/23

بدعوة من الأخت برونا فاسان الرئيسة العامة لإتحاد الجمعيات الرهبانية في الأرض المقدسة، عُقد يوم السبت الموافق 16 تشرين الثاني 2019 في مركز النوتردام في القدس إجتماعٌ ضم رئيسات إتحاد الرهبانيات القادمات من الأردن وفلسطين والجليل والقدس ما عدا قبرص. وقد حضر الاجتماع وهو الأول من نوعه، الأب ماركو ريفا الممثل العام لاتحاد الجمعيات الرهبانية في الأرض المقدسة، والأخت بيا كارباخال الوكيلة المالية للإتحاد، والأخت فولجيدا غاسباريني السكرتيرة العامة للإتحاد.

بعد الصلاة، رحبت الأخت فاسان بالحضور وشكرتهم على خدمتهم السخية وأمانتهم للمسيح وللإتحاد في هذه الظروف الصعبة. ثم عرضت مستجدات تعاليم الكنيسة والاتحاد ورسائل المدبر الرسولي. وشددت على أهمية تنظيم إجتماعات دورية مثيلة بين رئيسات الإتحاد، ليتمكّنّ من مواصلة مسيرتهن بروح الفريق الواحد، ويكن علامة رجاء وقوة وحماسة في عالمنا اليوم.

وقد قدمت رئيسة إتحاد الرهبانيات لكل منطقة تقريرًا عن مسيرة اتحاد الرهبانيات في منطقتها. فعن إتحاد الرهبانيات في الأردن تحدثت رئيسته الأخت سيسيل حجازين، وعن فلسطين الأخت روبيكا، وعن الجليل الأخت ببيا وعن القدس الأخت كلوديا .ثم قدمت كل واحدة شرحًا مفصلاً عن مسيرة الإتحاد في منطقتها على مدى السنة الأخيرة، في إطار تقييم خطواته ونشاطاته الروحية والرعوية في بلاد الإنتشار وعن الرؤية المستقبلية لكل منطقة .

ثم شدد الاب ماركو على روح الرسالة الذي يجب أن تتصف به الراهبة وعلى العمل بتعاليم الكنيسة وما يستجد ويناسب جماعة المؤمنين والشباب والشابات والاهتمام بعيش الحياة الرهبانية من خلال شهادة الحياة والتي بدورها تجذب الدعوات الرهبانية والكهنوتية.

والجدير بالذكر أن اتحاد الرهبانيات يحرص ويعمل جاهدًا على عقد مثل هذه الإجتماعات، لما فيها من غنى روحي لأعضائه، من أجل متابعة الأعمال الخاصة بتطوير وازدهار الحياة الرهبانية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء