موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٧
’ما يقلق ضمير الإنسانية‘ محور اللقاء "الثالث" بين البابا وشيخ الأزهر

الفاتيكان - أبونا :

التقى البابا فرنسيس، الثلاثاء، الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، المتواجد حاليًا في العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في مؤتمر نظمته مؤسسة سانت إيجيديو الكاثوليكية حول "حوار الحضارات بين الشرق والغرب".

واحتلت قضايا النزاعات الطائفية والاضطهاد الديني والعنصرية، إلى جانب قضايا نشر السلام والتسامح وقيم العدل والمساواة، صدارة مباحثات الإمام الأكبر مع قداسة البابا، حيث أكد الطيب العمل المشترك في تبنّي حوارٍ جاد بين جميع الأطراف؛ لحل النزاعات والتأكيد على براءة جميع الأديان من دعاوى العنف والتطرف.

ونقل موقع الأزهر "إصرار البابا على دعوة الطيب لتناول الغداء، وذلك في لمسةٍ أخوية معبرة، عقب لقاء القمة الخاص الذي جمعهما". وقال: "اصطحب البابا فرنسيس الإمام الأكبر، سيرًا على الأقدام، إلى منزله الخاص، وأخذ كل منهما بيد الآخر في مشهد يعبّر عن الأخوة الصادقة، التي تربط بين الرمزين الدينيين الأبرز في العالم، واستمر هذا اللقاء الأخوي الخاص قرابة الساعتين والنصف، في جو مفعم بروح المحبة والأخوة".