موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٤ مايو / أيار ٢٠١٨
’لامبورغيني البابا‘ تموّل إعادة بناء مساكن وأماكن عبادة في سهل نينوى

أ ف ب :

بيعت سيارة لامبورغيني قدمت هدية للبابا فرنسيس العام الماضي، في مزاد نظم في موناكو بسعر 715 ألف أورو، اي ضعف قيمتها المقدرة في الاساس على ما افادت دار سوذبيز.

وقدمت الشركة الايطالية المصنعة السيارة هدية الى البابا وهي من طراز "هوراكان" وكان سعرها مقدرا بين 250 و350 الف أورو. وقد باركها البابا ووقع عليها لدى تقديمها اليه في تشرين الثاني.

ولم تكشف دار المزادات عن هوية الشاري الذي عليه ان يدفع اضافة الى 715 الف أورو الضريبة على القيمة المضافة التي تبلغ نسبتها 20%.

وسيذهب ريع المزاد خصوصًا لتمويل اعادة بناء مساكن واماكن عبادة في سهل نينوى في العراق لمساعدة المسيحيين الذين شردتهم الحرب على "استعادة جذورهم وكرامتهم" كما قال الحبر الاعظم في تشرين الثاني. وسيدعم ريع المزاد ايضا جمعية ايطالية تساعد ضحايا شبكات الدعارة فضلا عن جمعتين ايطاليتين تنشطان في افريقيا.

وغالبا ما يتلقى البابا هدايا خارجة عن المألوف فسبق له ان حصل على دراجة نارية من نوع هارلي ديفيدسون باعها في مزاد ذهب ريعه لجمعيات خيرية.