موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
’شبكة صلاة البابا في العالم‘ تطلق Click To Pray eRosary

الفاتيكان - أبونا :

في منتصف شهر تشرين الأول الإرسالي الاستثنائي، أطلقت شبكة صلاة البابا في العالم Click To Pray eRosary، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي في الفاتيكان، في 15 تشرين الأول الحالي.

Click To Pray eRosary هو عبارة عن جهاز متصل بتطبيق تفاعلي على الهواتف الذكية، ويمكن من خلاله تعلم صلاة المسبحة الوردية من أجل السلام في العالم. ويمكن ارتداء الجهاز كسوار، ويتم تنشيطه عن طريق وضع علامة الصليب، وبالتالي الوصول عبر التطبيق إلى دليل صوتي وصور حصرية ومضمون شخصي حول صلاة المسبحة.

والجهاز هو أداة تعليمية قائمة على التكنولوجيا لمساعدة الشباب على صلاة المسبحة الوردية من أجل السلام والتأمل في الإنجيل، حيث يجمع المشروع الجديد بين تقاليد الكنيسة الكاثوليكية الروحية وأحدث التطورات التكنولوجية في العالم.

ويتكون الجهاز من عشر حبات من العقيق الأسود متتالية، بالإضافة إلى "صليب ذكي" يخزن فيه جميع البيانات التكنولوجية المتصلة بالتطبيق. وبمجرد تنشيطه، يستطيع مرتديه اختيار صلاة المسبحة الوردية، أو أية أنواع من صلوات المسبحة ذات المواضيع والتأملات المتنوعة. وبمجرد بدء الصلاة، تبدأ "المسبحة الذكية" بتتبع مسار صلاة المستخدم.

وتنتمي هذه "المسبحة الذكية" إلى عائلة Click To Pray، وهو تطبيق الصلاة الرسمي لـ"شبكة صلاة البابا في العالم"، والذي يربط بين آلاف الأشخاص حول العالم، للصلاة اليومية. ويتمتع البابا فرنسيس بملفٍ شخصي خاص في هذا التطبيق الذي يهدف كذلك إلى مرافقة نواياه ونوايا الكنيسة، اليوميّة والشهريّة.