موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٩ ابريل / نيسان ٢٠١٩
’خلوة روحية‘ بالفاتيكان للسلطات المدنية والكنسية في جنوب السودان

وكالة آكي الإيطالية :

وافق البابا فرنسيس على الاقتراح المقدّم من رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي، لتنظيم لقاء روحي يعقد في الفاتيكان، في محل إقامة البابا (دوموس سانتا مارتا)، يومي 10 و11 نيسان، بمشاركة أعلى السلطات المدنية والكنسية بدولة جنوب السودان.

وأوضح المدير المؤقت لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، أليساندرو جيزوتي، أن "هذا الحدث، المسكوني والدبلوماسي، على حدٍ سواء، يتم تنظيمه باتفاقٍ متبادل بين أمانة دولة حاضرة الفاتيكان، ومكتب رئيس أساقفة كانتربري، بهدف تقديم فرصة مؤاتية للتأمل والصلاة، من جانب الكنيسة، وكذلك مناسبة للقاء والمصالحة، بروح من الاحترام والثقة، لمن يحملون في هذه اللحظة المهمة والمسؤولية عن العمل لأجل مستقبل يسوده السلام والرخاء لشعب جنوب السودان".

ووفقًا لما نشرته إذاعة الفاتيكان الأسبوع الماضي، فقد أدى أمين سر الكرسي الرسولي للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغر، زيارة إلى جنوب السودان في 5 نيسان الحالي، بُغية التعبير عن دعم الكرسي الرسولي لهذا البلد الأفريقي الفتي الذي ما يزال يشكل مسرحًا لأعمال العنف. وجاءت الزيارة قبل أيام على خلوة روحية سيقوم بها في الفاتيكان رئيس البلاد سيلفاكير ميارديت والنائب السابق للرئيس ريك مشار.