موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٤ مارس / آذار ٢٠١٨
’البابا فرنسيس - رجل يفي بكلمته‘.. فيلم وثائقي في صالات السينما

الفاتيكان – أبونا ووكالات :

بالتزامن مع مرور خمسة أعوام على انتخابه، يبدأ عرض فيلم وثائقي عن البابا فرنسيس من إخراج الألماني فيم فندرز في الولايات المتحدة، الشهر الحالي، وهو عمل يغوص في عالم الحبر الأعظم وفي مسائل حياتية عامة.

ويصدر فيلم “Pope Francis - a man of his word”، "البابا فرنسيس - رجل يفي بكلمته"، الذي كتبه وأخرجه فيم فندنز الحائز ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار "باريس، تكساس" و"بوينا فيستا سوشل كلوب" و"وينغز اوف ديزاير"، إلى الصالات الأميركية في 18 أيار الحالي حسب بيان صادر عن "فوكوس فيتشرز.

وفي هذا الوثائقي الذي نال موافقة الفاتيكان مع السماح للمرة الأولى لسينمائي بالغوص في أرجاء الكرسي الرسولي، يتوجه البابا فرنسيس مباشرة للعموم متطرقًا إلى مواضيع الهجرة والبيئة والهوة في توزيع الثروات ودور العائلة. ويظهر الوثائقي الحبر الأعظم يجوب العالم مع صور من الأرشيف لمداخلات له من منابر عدة بينها الأمم المتحدة والكونغرس الأمريكي.

وقد أصبح البابا فرنسيس (81 عامًا) المولود في العاصمة الأرجنتينية في كانون الأول 1936 في أوساط متواضعة واسمه الأصلي خورخي ماريو برغوليو، أول رئيس أمريكي لاتيني للكنيسة الكاثوليكية التي يتبعها 1.2 مليار شخص.