يا رب علّمنا أن نصلي

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

يا رب علّمنا أن نصلي

الأخت كلارا معشر، راهبة وردية
2019/07/27

"يا رب علّمنا أن نصلي"

ما أجمله من طلب وجّهه أحدُ التلاميذ ليسوع بعد أن أنهى صلاته.

لنفكّر قليلًا لماذا وجّه هذا التلميذ هكذا طلب إلى يسوع؟

إن ّ النورَ الذي كان ينبثقُ من الربِّ يسوع عندما كان يلتقي من خلال صلاته بالله الآب الواحد معه في الجوهر، كان سببًا كافيًا ليجعل من يرى الرب يسوع يطلبُ منه أن يعلمه الصلاة. أما جواب يسوع فكان : "إذا صليتم فقولوا هكذا: أيها الآب ، ليقدّس اسمك، ليأتِ ملكوتك، أرزقنا خبزنا كفاف يومنا، وأعفنا من خطايانا فإننا نعفي نحن أيضًا كلّ من لنا عليه، ولا تتركنا نتعرّض للتجربة.."

هذه الصلاة التي تُسمّى الصلاة الربيّة هي أم الصلوات، هي الصلاة التي تذكّرنا بأنّ الله أبٌ لنا ونحن أبناؤه، قداستنا من قداسته. لذلك نصلي ليقدّس اسمك، فاسمه مقدّس ونحن لا نزيد قداسة عليه، ولكننا بخطايانا نسيء إلى اسمه القدوس لأننا شعبه وجماعته ومحسوبون عليه.الله أبونا يُعنى بأمرنا، ويرزقنا ما نحتاجُ إليه، لذلك من المهم أن نجعل ضمانتنا في الله وليس في ممتلكاتنا وأموالنا، وأن نصفح عن أخطاء الآخرين بقدر ما يصفحُ اللهُ عن أخطائِنا، كما نسأله تعالى ألا يسمح لنا بأن نتعرّضُ لتجربةِ الشكِّ في أبوّته، كما فعلَ الآباءُ في العهد القديم يومَ مسّى في البريّة، عندما امتحنوا الرب.

الصلاةُ التي علّمنا إياها الربُّ يسوع هي أن نثقَ بأبوّة الله ونسأله أن يعلّمنا الصلاة الحقيقية، وأن نطلب دائما الروح القدس الذي يهبه الله الآب لمن يسألونه. فاستجابة الله لمن يسأله ويطلب منه هو منحه الروح القدس.

أحدًا مباركًا أتمناه لكم أحبتي.

الأحد السابع عشر من زمن السنة

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء