موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الأربعاء، ٢١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
وقفة تضامنية في رام الله تنديدًا بالاعتداء الإرهابي في الكرك
رام الله - وفا :

شارك مواطنون فلسطينيون إلى جانب شخصيات رسمية ودينية، اليوم الأربعاء، في وقفة تضامنية أمام السفارة الأردنية في رام الله، تنديدًا بالاعتداء الإرهابي في مدينة الكرك، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني يقف مع الأردن في تصديه لهذه الأعمال الإرهابية.

وقالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام إن أمن الأردن واستقرارها من أمن فلسطين، مؤكدة وقوف فلسطين التام والثابت مع المملكة في تصديها لهذا الارهاب البغيض المنافي لجميع الأديان السماوية والشرائع والقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

بدوره قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي إن الأردن بلد قوي وسيتخطى هذه المرحلة، وسيهزم الإرهاب على أرضه بعزيمة شعبه وحكمة قيادته. كما استنكر أمين السر موفق سحويل الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف قوى الأمن الاردنية في مدينة الكرك، معزيًا الأردن ملكًا وحكومة وشعبًا، باستشهاد رجال الأمن.

بدوره، عبر سفير الأردن لدى فلسطين خالد الشوابكة، عن امتنانه للموقف الفلسطيني الداعم للأردن في مواجهة الإرهاب منذ اللحظة الأولى لوقوع الجريمة، مشيرًا إلى أن الأردن سيبقى صامدًا وحصنًا منيعًا في وجه الإرهابيين. واعتبر أن هؤلاء فئة منبوذة يسعون لتدمير أمن الأردن ومقدرات الأمة، غير أن الأردن سيبقى الملجأ والحضن لكل العرب الباحثين عن الأمان.