موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
وفد فاتيكاني يصل القاهرة لبدء جولة جديدة من الحوار مع الأزهر

القاهرة – أبونا ووكالات :

وصل وفد من الكرسي الرسولي إلى مطار القاهرة، الأحد، في زيارة للعاصمة المصرية، لبدء جولة جديدة من الحوار مع مؤسسة الأزهر الإسلامية السنية، كبادرة لإعادة الحوار بين المؤسستين الدينتين العريقتين.

وأشارت مؤسسة الأزهر أنه الوفد الفاتيكاني يترأسه المونسينيور ميغيل أنخيل أيوسو غيسكو، أمين سر المجلس الحبري للحوار بين الأديان، يرافقه الأسقف القبطي الكاثوليكي عمانوئيل عياد بيشاي، والرئيس السابق للمعهد الكاثوليكي في باريس جوزيف مايلا، والأخ جون دريويل مدير معهد الدومينيكان للدراسات الشرقية.

ويعد هذا اللقاء بمثابة تحضير للاجتماع المزمع عقده في العاصمة الإيطالية روما في نيسان المقبل، والذي سيمثّل انطلاقة جديدة بين المجلس الفاتيكاني والأزهر على صعيد الحوار، ومناسبة جيدة لرؤية إمكانات تدشين مبادرات ملموسة لصياغة صيغة جديدة للسلام.

ويعد هذا اللقاء هو الثاني من نوعه بين الفاتيكان والمؤسسة السنية، من بعد الزيارة التاريخية التي قام بها شيخ الأزهر أحمد الطيب إلى حاضرة الفاتيكان، واستقباله من قبل البابا فرنسيس، في الثالث والعشرين من أيار الماضي.